صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حفلات محمد رمضان.. إطلالات صادمة والجدل “عرض مستمر”

منذ اقتحامه للساحة الغنائية في السنوات الأخيرة، دائما ما يثير الممثل المصري محمد رمضان جدلا واسعا بحفلاته التي يحييها في مختلف الدول.

وحظيت أغلب الحفلات الغنائية للفنان محمد رمضان بحضور واسع وحفاوة كبيرة. رغم هذا، يواجه انتقادات نتيجة إطلالاته غير المألوفة، في أمور استفزت بعض رجال الدين والسياسة، الذين بدورهم شنوا هجوما لاذعا عليه.

ردود الفعل الحادة ظل “رمضان” يتعرض لها لما يبديه في فعالياته الغنائية، فدائمًا يميل إلى خلع ملابسه أمام الحضور، ويحرص على استعراض ثروته وممتلكاته، وهو الأمر الذي استمر حتى حفله الأخير بالمملكة الأردنية.

سيارة ذهبية

مساء الجمعة، أحيا “رمضان” حفلا في مدينة العقبة الأردنية، وهي الفعالية التي مازالت أصداؤها حاضرة بعد ساعات من انتهائها، لما شهدته من وقائع أثارت الجدل.

وأثار الفنان المصري جدلا واسعا جراء دخوله إلى المسرح بسيارة “لامبورجيني” مطلية بالذهب، في مشهد أثار حفيظة عدد من مستخدمي “تويتر”، فوجه بعضهم انتقادات لـ”رمضان”، فيما اكتفى الآخرون بالسخرية.

كذلك ظهر “رمضان” في الحفل وهو عاري الصدر في أغلب اللحظات، في أمر تناوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي أيضا.

أوصاف قاسية

في نهاية العام الماضي، أحيا “رمضان” حفلا غنائيا في العراق، استفز رجال دين وساسة لشن هجوم لاذع عليه.

وكعادته، ظهر “رمضان” في الفعالية وهو عاري الصدر، كما أدى حركاته المعتادة خلال حفلاته.

وعقب انتهاء الفعالية، شن أحد أئمة المساجد العراقية هجومًا حادًا على “رمضان”، إذ انتقد “التكلفة الباهظة للحفل” بحسب زعمه، قبل أن يصف الفنان المصري بألفاظ قاسية.

كذلك شن رئيس الوزراء العراقي السابق الأسبق نور المالكي هجومًا ضاريًا على “رمضان”، فقال بحقه في كلمة متلفزة: “عشرات الآلاف يتدافعون لمشاهدة إنسان داعر فاسق مطرود.. كيف استساغت الأمة هذا؟”.

 

موسم الرياض

في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، أحيا “رمضان” حفلًا ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، وكعادته، حرص النجم المصري على عدم تغيير أسلوبه.

وواجه “رمضان” انتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جراء ارتدائه العقال وهو عاري الصدر، في مشهد تناوله كثيرون من رواد “السوشيال ميديا”.

سجدة مثيرة للجدل

بعيدا عن السيارة الفارهة والظهور عاريًا، سبق وأن أطل “رمضان” بقميص شفاف، أثناء إحيائه لحفل في مدينة الساحل الشمالي المصرية في أغسطس/ آب 2019.

وخلال الفعالية، سجد “رمضان” لله شكرا وهو ويرتدي قميصه الشفاف، في تصرف أثار حفيظه كثيرين، خاصة وأن صدره كان عاريًا حتى وهو يرتدي ملابسه.

وعقب الانتقادات التي واجهها “رمضان” في هذه الفترة، اكتفى بالرد خلال منشور عبر “أنستقرام”، قال خلاله: “الأفواه لن تصمت والألسن لن تتوقف.. ثقة في الله نجاح”.

بلاغ

قبل الواقعة السابقة بـ4 أشهر، أحيا “رمضان” أولى حفلاته الغنائية، وفيها فاجأ الجمهور بتعمده الظهور عاريا خلال فقرات الفعالية.

وعقب انتهاء الحفل، رفع أحد المحامين في مصر دعوى قضائية ضد “رمضان”، مطالبا بإحالته للمحاكمة الجنائية، كما طالب نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية باتخاذ اللازم ضده لـ”ارتكابه مخالفات نقابية” حسب زعمه.

العين الإخبارية – محمود سيدنا

التعليقات مغلقة.