صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المنتجات البديلة.. ابتكار في تكنولوجيا تسخين التبغ

تبرز منتجات تسخين التبغ الالكترونية، وهي بدائل السجائر التقليدية التي تعتمد الحرق، ضمن الابتكارات التكنولوجية والعلمية المستمرة من أجل الوصول لمستقبل خالٍ من التدخين.

واليوم، وضمن جهود تبذل منذ سنوات، تتواصل الدراسات العلمية لابتكار منتجات وبدائل قد تشكل خياراً أفضل من استمرار استهلاك السجائر التقليدية. صحيح أن المنتجات البديلة لا تخلو من المخاطر، لكن الدلائل العلمية حتى الآن تشير إلى أن هذه المنتجات تعمل على تقليل انتاج المواد كيميائية الضارة.

بالمجمل، يُنظر اليوم، وعلى نطاق واسع، للبدائل الالكترونية للتدخين، بما فيها تكنولوجيا تسخين التبغ، على أنها تشكل خياراً أفضل للمدخنين البالغين لوقف استهلاك السجائر التقليدية، وبعكس الاعتقاد السائد فأن الأمراض المرتبطة بالتدخين ناجمة بالأساس عن عملية الاحتراق وليس من النيكوتين بحد ذاته،والذي قد يسبب الإدمان.

على سبيل المثال، تعمل المنتجات البديلة الخالية من الدخان مثل التبغ المسخن، على تسخين التبغ لدرجة حرارة أقصاها 350 درجة مئوية، مقصية عملية الاحتراق التي تزيد درجة الحرارة فيها على 800 درجة مئوية في السجائر التقليدية بفعل الإشعال. وعلى الجانب الآخر، يُعتبر الدخان الناتج عن عملية الحرق في السجائر السبب الرئيس للأمراض المرتبطة بالتدخين، فهو يحتوي على العشرات من المواد الكيميائية السامة، والتي يتولد معظمها عندما يتم حرق التبغ في السيجارة.

ورغم كل ذلك، يبقى الخيار الأفضل أمام الأشخاص المدخنين التوقف النهائي عن التدخين وأي من أشكاله بشكل قاطع، لكن وأمام إشكالية الرغبة بالتوقف عن التدخين وعدم القدرة على ذلك تبقى الحلول الممكنة بابتكار وإيجاد منتجات بديلة قد تكون بديلاً للمدخنين البالغين الذين لا يرغبون بالاقلاع عن عادة التدخين، أو أولئك غير القادرين على ذلك.

تحذير صحي: هذا المنتج ضار بالصحة ويؤدي إلى الإدمان – لاستعمال البالغين فقط.

التعليقات مغلقة.