صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جمعية النساء العربيات ومنظمة سايرن يطلقان “منصة طريق” في المفرق

للتوعية من الجرائم الإلكترونية وتحقيق السلامة الرقمية

يوسف المشاقبة

بهدف حماية المجتمعات من مخاطر الجرائم الإلكترونية أعلنت جمعية النساء العربيات ومنظمة سايرن المختصة بالأمن والحماية إطلاق منصة طريق للتوعية من الجرائم الاكترونية وتحقيق السلامة الرقمية.

وفي بداية الجلسة والتي حضرها عدد من ممثلي المجتمعات المحلية والرسمية في محافظة المفرق القى المدير التنفيذي لمنظمة سايرن لدى الأردن ستيفبن بودي كلمة أكد فيها أهمية هذه المبادرة والتي جاءت وصممت لتوفير لمواد التعليمية والدراسات والفيديوهات والكتيبات والأحداث والنصائح والمقالات والروابط المفيدة والمواد المرجعية والمحادثات المباشرة لزيادة الوعي بشأن الجرائم الإلكترونية وخدمات حماية الإنترنت وذلك لحماية افراد المجتمع من خطر الجرائم الالكترونية.

وبين ان المنصة تشمل روبوت المحادثة المباشرة التشات بوت للسماح لأفراد المجتمع بالوصول إلى المعلومات والنصائح بسرعة وطرح الأسئلة حول حماية الإنترنت والأمور المتعلقة بالجرائم الإلكترونية والبحث عن التوجيه الصحيح للاستشارة والإجابة الصحيحة والموثوقة لأولئك الذين يسعون للوصول إلى جهات معتمدة لتقديم الدعم في حال الوقوع كضحية لجرائم الإنترنت.

مديرة مشروع التحول الرقمي منظمة سايرن سارة علاء الدين أشارت إلى أن إطلاق المنصة بالتعاون مع جمعية النساء العربيات يؤكد الحرص على توفير برامج التوعية المطلوبة للحماية من مخاطر الجرائم الإلكترونية، مبينة ان مكونات المنصة تشمل الموقع الإعلامي ومركز التعلم والمساعدة الافتراضي الشات بوت والتي من شأنها أن تسهم في إبراز جوانب المساعدة اللازمة في هذا المجال.

وأشارت علاء الدين الي أن المبادرة فرصة للجميع للإطلاع على الخدمات والبرامج التي تقدمها المنصة في جوانب الحماية والوقاية وخدمات الاستجابة ومساعدة ما بعد الحادث وتسليط الضوء على كيفية دعم ضحايا الجرائم الإلكترونية.

مستشار تكنولوجيا المعلومات في منظمة سايرن أمجد الحياري عرض من جانبه أبرز خدمات المنصة والتي تركزت على الاستخدام التكنولوجي الحديث في مواجهة مخاطر الجرائم الإلكترونية من خلال العمل على تنظيم مثل هذه اللقاءات الهامة للتعريف أكثر بالمنصة لتحقيق الغابات والأهداف الني من أجلها جاء إطلاقها في محافظة المفرق.

مسؤولة مركز جمعية النساء العربيات في محافظة المفرق آية بصبوص شكرت بدورها جهود منظمة سايرن وأبناء المحافظة لدعمهم لهذه المبادرة والذي يؤكد على الحضور الكبير لدليل واضح على حرصهم الشديد للاهتمام بمثل هذه المواضيع الهامة.

وأشارت بصبوص إلى إلى جمعية النساء العربيات شركاء وحاصرين على الدوام مختلف الفعاليات والأنشطة، موضحة ان إطلاق المنصة إحدى مخرجات مشروع توسيع نطاق الحماية من خطر الجرائم الالكترونية منصة طريق وهو المشروع الذي تم تنفيذه بالشراكة مع منظمة سايرن والتي قدمت من خلال خبراتها في مجال الأمن والحماية الرقمية العديد من الحلول المبتكرة.

وأضافت بصبوص ان ذلك مكن من قدرات الجمعية للاستمرار والتطور لتقديم كل ما هو جديد ويتلائم مع احتياجات المجتمعات في محافظة المفرق.

رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة المفرق مدالله الخالدي ثمن من جانبه جهود جمعية النساء العربيات ومنظمة سايرن على هذه المبادرة والتي تعد نقلة نوعية في توعية المجتمعات المحلية بمخاطر الجرائم الإلكترونية وخدمات حماية الإنترنت وذلك لحماية افراد المجتمع من خطر هذه الجرائم.

التعليقات مغلقة.