صحيفة الكترونية اردنية شاملة

3 تحديثات تاريخية في واتساب.. أبرزها حظر لقطات الشاشة

يدخل واتساب مرحلة مهمة في تاريخه، بعد إعلان شركة ميتا المالكة للتطبيق عن ميزات خصوصية جديدة للمستخدمين.

وتحدثت شركة ميتا عن 3 خصائص جديدة، أولها، إمكانية مغادرة الدردشة أو الجروبات دون معرفة باقي الأعضاء.

أما الميزة الثانية فتتمثل في، القدرة على التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم رؤية حالة الاتصال الخاصة بالمستخدم، وتتلخص الميزة الثالثة، في حظر لقطات الشاشة في رسائل العرض مرة واحدة.

“هذا سيساعد في الحفاظ على رسائل واتساب خاصة وآمنة مثل المحادثات وجها لوجه” هكذا وصف الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، التحديثات الجديدة لواتساب.

الخاصية الأولى

في حالة مغادرة أي عضو لمجموعة أو جروب، يتمكن باقي الأعضاء معرفة الشخص المغادر ووقت مغادرته، وينطبق نفس الأمر عند إزالته من الجروب.

شركة ميتا تسعى لإزالة الإحراج عن الأشخاص الذين يريدون مغادرة مجموعة أو الذين تتم إزالتهم منها، من خلال خاصية جديدة، بحيث لا يلاحظ باقي الأعضاء حدوث المغادرة أو الإزالة.

مع التحديث الجديد للتطبيق، يمكن للشخص مغادرة مجموعة في واتساب، دون أن يعرف أحد من أعضاء المجموعة، الوحيد الذي يمكنه ذلك هو مدير المجموعة فقط.

وتعطي هذه الميزة المزيد من التحكم والخصوصية لمستخدمي تطبيق واتساب، وهو ما يجعله المكان الأكثر أمانا لإجراء محادثة خاصة.

الخاصية الثانية

ضمن خطتها لتوفير مستوى كبير من الأمان للمستخدمين، تسعى شركة ميتا إلى منح المستخدم خيار السماح فقط لجهات اتصال معينة أو عدم السماح لأي شخص معرفة متى يكونوا ناشطين، ما يجعل خيارات الحالة عبر الإنترنت متوافقة مع إعدادات آخر ظهور.

الخاصية الثالثة

يعد التحديث الثالث لتطبيق واتساب، هو الأهم للكثيرين، فهو يتيح المستخدمين إعادة النظر في خياراتهم، عندما يتمكن المستخدم من حظر لقطات الشاشة في رسائل العرض مرة واحدة.

التعليقات مغلقة.