صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير التنمية الدولية الكندي يؤكد أهمية شراكة بلاده مع الأردن

أكد وزير التنمية الدولية الكندي، هارجيت سجان، أهمية الشراكة القائمة بين الأردن وكندا، والتطور الذي تشهده في مختلف المجالات، معتبرا الأردن شريكا قويا لكندا في المنطقة.

وأضاف سجان، في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، على هامش زيارته للمملكة، أن الأردن لاعب وقائد مهم في استقرار المنطقة، وأن كندا تقدر هذا الدور المهم.

وأشاد الوزير الكندي بدور الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في المنطقة، وفي مضيه بالإصلاحات المهمة في القطاعات ذات الأولوية من أجل نمو شامل للجميع ومستدام، وتوفير فرص العمل، خاصة للشباب وتوفير البيئة الممكنة لهم للإنجاز والعطاء.

وبين أن زيارته للأردن، التي تستمر عدة أيام، تهدف إلى تعزيز دعم كندا للاستجابة للاجئين، وتوطيد التعاون مع الأردن كمضيف مهم لهم، مقدرا العبء الكبير الذي تتحمله المملكة في هذا الجانب، كما أشاد بالدور الإنساني المهم الذي يقوم به الأردن في استضافة هؤلاء اللاجئين وتقديم الخدمات لهم في مختلف القطاعات.

وأكد التزام كندا بدعم الأردن في القطاعات والمجالات الرئيسة التي تشمل التعليم وتمكين المرأة والشباب وقطاعات أخرى، مشيدا بخطة التحديث الاقتصادي الأردنية، وقدرة اقتصاد المملكة على التعامل مع التحديات والصدمات الخارجية.

وبين أنه ناقش مع عدد من المسؤولين الأردنيين الذين التقاهم الفرص المتاحة في قطاعات البيئة وتغير المناخ، والأمن الغذائي، والمهني والتدريب التقني.

وكان الوزير الكندي التقى عددا من المسؤولين وزار عدة بلديات ومؤسسات، واطلع على مشاريع مدعومة من الحكومة الكندية.

التعليقات مغلقة.