صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عمره 98 عاما.. مَن هو أقدم لاعب تنس في العالم؟

عاد ليونيد ستانيسلافسكي أقدم لاعب تنس في العالم لخطف الأنظار من جديد بمران مع ألكسندر زفيريف.

وخاض لاعب التنس الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الثاني عالميا، تدريبا مع الأوكراني ليونيد ستانيسلافسكي البالغ من العمر 98 عاما، في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة كأس ديفيز هذا الأسبوع.

ويعد ستانيسلافسكي، الذي جاء إلى هامبورج لمواجهة زفيريف، أكبر لاعب تنس نشط في العالم.

 

مَن هو ليونيد ستانيسلافسكي؟

وُلد ليونيد ستانيسلافسكي في 22 مارس/أذار 1924، وعاش خلال الحرب العالمية الثانية والأوبئة مثل الإنفلونزا الإسبانية وفيروس كورونا، وعلى الرغم من تقدمه الكبير في السن، إلا أنه لا يزال نشيطًا بدنيًا.

ولم يذهل صاحب الـ98 عاما العالم بمهاراته في المضرب فقط، بل تم الاعتراف به أيضًا باعتباره أكبر لاعب في العالم من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، ويفتخر بهذا اللقب منذ نهاية عام 2020.

 

وسبق للبطل ليونيد، الذي يلعب التنس منذ نصف قرن، تحقيق حلمه في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 باللعب مع البطل العالمي رافائيل نادال في مباراة ودية.

ويتواجد ليونيد ستانيسوافسكي في مدينة خاركيف، التي كانت إحدى أكثر المدن تضررا من العدوان الروسي، ويرغب حاليا في شيء واحد وهو البقاء على قيد الحياة حتى الوصول إلى 100 عام على الأقل.

ويقول ستانيسوافسكي في تصريحات سابقة لـ”رويترز”: “التنس أنيق، وتمرين بدني جيد، إنها لعبة جميلة، وهناك شيء آخر حوله، يمكنك تشغيله مهما كان عمرك، عندما كان عمري 95 عامًا، شعرت بتحسن أكثر من الآن، لكن مع عمر الـ97 حتى المشي يكون صعبًا”.

وأضاف: “حلمي الأكبر هو أن أعيش حتى 100 عام، هذا حلمي وأنا أقاتل من أجله”.

التعليقات مغلقة.