صحيفة الكترونية اردنية شاملة

قبل آيفون 14 برو.. زعماء حول العالم انضموا لـ”عائلة أبل”

بعد طرح هاتف آيفون ١٤ برو، تزايد البحث عن أبرز زعماء العالم الذين استخدموا جوالات من “عائلة أبل” باعتبارها الأغلى.

ويصنف هاتف آيفون ١٤ برو بأنه “أسرع من كل الهواتف المنافسة”، ويتميز بشاشة أكبر، وبطارية تدوم وقتاً أطول، وعدسات أفضل للصور والفيديو أياً كانت درجة الضوء أو الصعوبات.

وآيفون ١٤ برو أحد الهواتف الذكية التي يمكنها إرسال نداءات استغاثة عبر الأقمار الاصطناعية ورصد حوادث السيارات لتنبيه أجهزة الإنقاذ بسرعة أكبر.

رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن واحدة من قادة العالم الذين أنصب عليهم التركيز بعد التأكد من استخدامها أحد هواتف آيفون، إذ ارتبط استخدامها لهاتفها خلال مناسبات عامة.

وفي عام 2018، تحدثت تقارير إعلامية أن جاسيندا اضطرت لتغيير رقم هاتفها المحمول الذي كانت تستخدمه لمدة 10 سنوات بعد تعرضها لهجوم بآلاف الرسائل النصية والمكالمات.

ثم في 28 مارس/أذار 2020، سمحت جاسيندا لمكالمات هاتفية تلقتها من رئيس الوزراء الأسترالي آنذاك بالانتقال إلى البريد الصوتي خلال مؤتمر صحفي، بحسب موقع موبايل تيبس.

الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند أيضا أحد المتعلقين بعائلة أبل. وأشار تقرير لصحيفة الجارديان إلى أنه لا ينفصل ينفصل عن هاتفه آيفون 5 حينها.

ووفقا لتقرير الصحيفة فإن هولاند كان على اتصال دائم عبر الرسائل النصية مع صديقته جولي جاييه رغم أنه من المفترض أن يكون هاتف آيفون الرئاسي للاستخدام الشخصي فقط.

في المقابل فقد اشتهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه لا يمتلك هاتفًا محمولًا على عكس الرئيس السابق ديمتري ميدفيديف المعروف بحبه لمنتجات أبل وأصبح من أوائل مالكي آيفون 4.

وفي عام 2006، تردد أن بوتين قال إن لديه العديد من الهواتف المحمولة لكنه لم يستخدم أيا منها لأنه لم يكن لديه الوقت ويفضل استخدام وسائل اتصال أخرى.

كانت شركة أبل قد تمسكت بتقديم موعد مؤتمرها السنوي وطرح منتجاتها في السوق بسعر تنافسي لا يختلف كثيراً عن العام الماضي، في محاولة منها لزيادة المبيعات والتربع على عرش الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً في العالم.

وأعلنت شركة أبل عن مبيعات بلغت قيمتها 97.3 مليار دولار في الربع المالي الثاني من العام 2022، بزيادة 9% عن العام السابق.

ونمت مبيعات هاتف آيفون الخاصة بشركة أبل بنسبة 5% لتصل إلى 50.6 مليار دولار خلال الربع مقارنة بالعام الماضي التي كانت بنحو 47.9 مليار دولار. وزادت إيرادات أعمال الخدمات بنسبة 17% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى ما يقرب من 20 مليار دولار في الربع الأول.

وارتفعت عائدات أجهزة ماك إلى 10 مليارات دولار، على الرغم من قيود العرض، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى اهتمام المستهلكين بشريحة M1 الداخلية الجديدة.

التعليقات مغلقة.