صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أفضل الكاميرات الأمنية الداخلية لعام 2024

الحفاظ على سلامة العائلة أولوية طبعاً، إلّا أنّ أحداً لا يمكنه توقّع غير المتوقّع. ولكن ما يمكنكم فعله هو إضافة طبقة إضافية من السلامة بمساعدة كاميرا أمنية في المنزل.

قطعت هذه الأنظمة الأمنية الفاخرة شوطاً كبيراً حتّى باتت متوفرة لكلّ من يريد تركيبها. وأصبح العثور على كاميرات عالية الجودة أسهل من أيّ وقتٍ مضى. وتوجد أيضاً أنظمة الكاميرات التي يمكنكم تركيبها بأنفسكم، وبأسعارٍ مدروسة.

 

كاميرا “تي.بي. لينك كازا كي سي 410 اس”

 

أفضل مراقبة داخلية

عندما يتعلّق الأمر بالمراقبة الخارجية، توجد خيارات كثيرة، ولكنّ الحماية الكاملة تتطلّب مراقبة الداخل أيضاً. ولهذا السبب، جمعنا لكم في اللائحة التالية بعضاً من أفضل نماذج الكاميرات الداخلية التي اختبرناها.

ما هي الكاميرا الأمنية الداخلية المناسبة لمنزلكم؟ يعتمد هذا الأمر على عناصر عدّة، أبرزها السعر، والتوافق مع أجهزة المنزل الذكي، والبيئات التقنية التي نركّز عليها خلال الاختبار، ووضوح لوائح المنتجات.

> «وايز كام بان في 2» Wyze Cam Pan v2 – أفضل كاميرا أمنية داخلية على الإطلاق.

قليلةٌ هي الكاميرات الداخلية التي ستعطيكم هذا القدر من الفوائد بهذا السعر. تأتي «وايز كام بان في 2» مع المزايا التي تتوقعونها: دقّة عرض 1080 p، ورؤية ليلية، وخاصيتا الإمالة والتكبير، ومصدر صوتي بالاتجاهين، وسعر مناسب للميزانية (50 دولاراً).

تستطيع هذه الكاميرا أيضاً تعريف الشخص، وتتبّعه أثناء سيره في الغرفة، وإرسال إشعار بالوقت الحقيقي لصاحب المنزل لإعلامه بأيّ حدث، وتخزين تسجيل للحدث لمدّة 14 يوماً.

ولكن ما يميّز هذه الكاميرا الأمنية عن غيرها حقاً هو التخزين السحابي المجّاني لمدّة أسبوعين، ومنفذ بطاقة ميكروSD المدمج للتخزين المحلّي. وفي حال رغبتم في الاستمرار بالتخزين السحابي بعد فترة التجريب المجانية، يمكنكم الاشتراك في الخدمة الشهرية مقابل رسم لا يُذكر (1.5 دولار).

 

كاميرا “غوغل نست كام”

 

خيارات متميزة

> «غوغل نست كام» Google Nest Cam (كاميرا داخلية سلكية) – أفضل كاميرا أمنية داخلية لناحية المزايا.

قد لا تكون «غوغل نست» الأقلّ كلفةً على لائحتنا، ولكن سعر 100 دولار مستحقّ، نظراً للمزايا المتينة، والتصميم العصري الذي تتميّز به. تضمّ الكاميرا مصدراً صوتياً بالاتجاهين، ودقة عرض 1080 p، مع نطاقٍ ديناميكي عالٍ، ورؤية ليلية، بالإضافة إلى إنذارات ذكية للتمييز بين الأشخاص، والحيوانات، والمركبات، وثلاث ساعات من تسجيل تاريخ الأحداث، ورصد مناطق النشاط، وتوافق مع تطبيق «غوغل هوم» للمشاهدة، والدعم.

تأتي الكاميرا مع خدمة اشتراك شهرية (تبدأ من 6 دولارات في الشهر، أو 60 دولاراً في السنة) لمزايا إضافية، كالتعرّف على الوجوه، وإنذارات صوتية للدخان، وأسابيع من تخزين الأحداث. وأخيراً، تعمل «نست كام» مع مساعد «غوغل» وشاشات «نست» الذكية.

> «تي بي لينك كازا كي سي 410 إس» TP – Link Kasa KC410S – أفضل كاميرا أمنية داخلية لمراقبة بانورامية.

تشتهر شركة «تي بي لينك» بأجهزتها عالية الجودة، ومنها كاميرا «كازا KC410S» الأمنية الداخلية التي تتميّز بتصميم أنيق أشبه بكرة الثلج، وفيديوهات بدقّة عرض عالية الجودة، وتوافق مع مساعد «غوغل» و«أليكسا»، وتخزين محلّي استثنائي (بسعة 256 غيغابايت من دون بطاقة ميكروSD).

تأتي الكاميرا مع قوس للتثبيت، وخاصيتي الإمالة والدوران التي تتفوّق فيهما على أيّ كاميرا أخرى في فئتها، حيث إنّها تضمن لمستخدمها دوراناً بانورامياً (360 درجة) مقارنة بـ130 و160 درجة في منافساتها. والأفضل بعد هو أداة التحكّم التي تشبه عصا اللعب، والمزوّدة بأزرار لتحريك الكاميرا بسهولة وسرعة إلى الأعلى، والأسفل، واليسار، واليمين، لمراقبة كامل الغرفة.

* موقع «سي نت»

التعليقات مغلقة.