صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأردن يؤكد خطورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية لتوقف الجهود السلمية

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، محادثاتٍ موسعةٍ مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنتونيو تياني، ركزت على سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وبحثت التعاون في مواجهة التحديات الإقليمية تحضيراً للزيارة الرسمية التي سيجريها جلالة الملك عبدالله الثاني إلى إيطاليا الأسبوع المقبل.

وأكد الصفدي وتياني أهمية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين، والحرص على ترجمتها تعاوناً أوسع في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والزراعية والدفاعية.

وشكر الصفدي إيطاليا على الدعم الذي تقدمه لمساعدة المملكة على مواجهة التحديات الاقتصادية وانعكاسات الأزمات الإقليمية عليها، في حين أكد تياني أن بلاده ترى الأردن شريكاً أساسياً في المنطقة، وتثمّن عالياً الجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار.

وشدد الوزيران أيضاً على استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية، وجهود تحقيق الاستقرار والأمن والسلام الذي يشكل ضرورةً لاستقرار المنطقة والجوار المتوسطي.

وثمّن الصفدي موقف إيطاليا الداعم لحل الدولتين، مؤكداً خطورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة نتيجةً لاستمرار التوقف في الجهود السلمية، وغياب الآفاق الحقيقية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة.

وأكد الصفدي ضرورة العودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة للتوصل إلى حل الدولتين ووقف الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية التي تقوضه لاستعادة الثقة بالعملية السلمية ووقف دوامة العنف المتصاعدة التي سيدفع ثمنها الجميع.

التعليقات مغلقة.