صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحنيفات: ضبط عصابتين لقطع أشجار الغابات في كمين بـ ناعور

كشف وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، عن ضبط عصابتين تقومان بقطع أشجار الغابات في منطقة ناعور في العاصمة عمان.

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إنه خلال الفترة الماضية انخفضت التعديات على أشجار الغابات في المناطق الساخنة مثل عجلون وجرش، ولكن منذ عام ونصف نتعرض لهجمة في منطقة ناعور، الأمر الذي دفعنا إلى تنسيق الجهود مع الأمن العام كما تم الاستعانة بمجموعات من خارج المنطقة لهذه الغاية.

وأضاف أنه نتيجة للجهود المبذولة من قبل الوزارة والأجهزة الأمنية، تبين وجود عصابتين مكونتين من 6 أشخاص ( 2 أخوان و4 أبناء عمومة من جهة أخرى)، حيث تم إلقاء القبض عليهم في كمين، وهم الآن في السجن و سينالون العقاب الرادع للحد من هذه الآفة الخطيرة التي تؤذي غابات الأردن.

ودعا الحنيفات المواطنين إلى بذل المزيد من التعاون مع الوزارة في هذا الجانب، من خلال التواصل على الأرقام الساخنة، مشيرا إلى أن الوزارة على استعداد للتعامل مع أي معلومة تخدم الوطن.

وبين الحنيفات أن “معركتنا على الحفاظ على الشجرة والغابة ممتدة، حيث نتحدث عن التعديات والتغير المناخي أثرهم كما نتحدث عن ارتفاع أسعار المحروقات عالمياً وأثرها على التعدي على الأشجار”.

وأشار الحنيفات إلى أن نتائج تقليم الأشجار في عجلون وجرش توزع على الفقراء وأصحاب الظروف الاقتصادية الصعبة، وذلك عبر عبر الحكام الإداريين ومختلف الهيئات المحلية.

التعليقات مغلقة.