صحيفة الكترونية اردنية شاملة

محمد رمضان: “بنقدم فن هيعيش أكتر من آثار الفراعنة” (صور)

كرمت الدورة الـ12 لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، خلال حفل الافتتاح مساء السبت، الفنان المصري محمد رمضان، عن مجمل أعماله الفنية.

وتسلم الفنان المصري الجائزة من الرئيس الشرفي للمهرجان الفنان محمود حميدة.

وأعرب محمد رمضان عن سعادته بتكريمه بالمهرجان، قائلا في كلمته بعد تكريمه: “شرف عظيم في تاريخي أن أستلم جايزة كممثل في يوم من الأيام من النجم الكبير والفنان القدير محمود حميدة”.

وأضاف الفنان المصري أنه سعيد بتواجده في محافظة الأقصر جنوب العاصمة المصرية القاهرة، وتابع: “سعيد بوجودي هنا وكل الشكر لأهل الأقصر، واحنا عايزين نحافظ على اللي عملوه أجدادنا الفراعنة، هما زمان اشتغلوا فن المعمار اللي فضل عايش وخالد، احنا كمان بنقدم شيء هيفضل عايش يمكن أكتر من اللي عملوه الفراعنة وهو الفن والسينما”.

 

ووفقا لوسائل إعلام محلية، أهدى محمد رمضان تكريمه للفنان العالمي الراحل عمر الشريف، موضحا: “عمر الشريف أبويا الروحي الذي تعلمت منه الكتير، وأعتبره صاحب فضل كبير عليا”.

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تستمر حتى 9 فبراير/شباط الحالي، تحت شعار “سينما خلود زمان”، بمشاركة 31 فيلما من 30 دولة، تتنافس على مسابقات الأفلام الروائية الطويلة، والقصيرة، وأفلام الدياسبورا.

 

التعليقات مغلقة.