صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تقرير: كوريا الشمالية قادرة على ضرب أمريكا في 2020

0

أكد تقرير استخباراتي كوري جنوبي، حصول كوريا الشمالية على قدرات تقنية جديدة تسمح لها بتصغير رؤوس نووية توضع على صواريخ سكود ورودونغ الباليستية، لضرب أهداف في الجزء الغربي من الولايات المتحدة نفسها، بحلول 2020، وفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، الأحد.

ونقلت الوكالة عن تقرير لمعهد الإستراتجية الأمنية الوطنية التابع للاستخبارات الكورية الجنوبية في تقريره السنوي عن الوضع السياسي في 2016، أن كوريا الشمالية سترفع عدد أسلحتها النووية حتى 2020، على أقصى تقدير، بما فيها الصواريخ العابرة للقارات والقادرة على ضرب غرب الولايات المتحدة نفسها.

وحسب المعهد نجحت كوريا الشمالية في “زيادة عدد الأسلحة النووية الكورية الشمالية، وتصغير الحجم وتنويعها” إلى جانب ترجيح نجاحها “في تطوير رؤوس نووية قابلة للتكاثر النووي”.

وأكد المعهد أن كوريا الشمالية نجحت بتجربتها النووية في 9 سبتمبر(أيلول) في إطلاق صواريخ باليستية ذات قوة تفجير ضخمة، تتراوح بين 10-20 كيلو طن، ما يُعد تقدماً كبيراً في قدراتها التفجيرية.

نجاح

وقال التقرير إن كوريا الشمالية وبعد فشلها في 6 من أصل التجارب الثماني الأخيرة، نجحت في التجربة السادسة في إطلاق صاروخ من موسون “حلق على ارتفاع أكثر من ألف كيلومتر، قبل العودة إلى الغلاف الجوي، ما يعني امتلاكها تقنية إعادة الصاروخ إلى الغلاف الجوي” والتحكم فيه.

وأضاف التقرير أن هذه التقنية تعني قدرة القوات المسلحة الكورية على إطلاق صواريخ باليستية لضرب القواعد الأمريكية في كوريا الجنوبية، وفي اليابان وصولاً إلى الساحل الغربي الأمريكي نفسه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.