صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مجلس أمناء جامعة ” آل البيت” ينسب بإنشاء كلية صيدلة

خلال الاجتماع الذي عقده برئاسة د. المحافظة وحضور د. الضمور وأعضاء المجلس ويتخذ عدد من القرارات.

يوسف المشاقبة
عقد مجلس أمناء جامعة آل البيت برئاسة رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور علي مفلح المحافظة، وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هاني الضمور، وأعضاء المجلس الأستاذ الدكتور خالد الطورة، والأستاذ الدكتور خلف المساعيد، والأستاذ الدكتورة لما عواودة، والمهندس عبد الله غوشة، وديما سختيان، و عارف الجرايدة، والمهندس صالح الغويري، و زايد السميران .

وقرر المجلس تعيين الأستاذ الدكتور سعيد أبو خضر عميدا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية،
والأستاذ الدكتور محمد الخطيب عميدا لكلية اللغات الأجنبية، والدكتور احمد خير الله الشريف نائبا لعميد كلية اللغات الأجنبية.

كما قرر المجلس التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بالموافقة على تعديل اسم ” مركز إدارة ونمذجة ومحاكاة الأزمات والكوارث” ليصبح تحت مسمى “مركز النمذجة والمحاكاة لتحليل المخاطر”، والتنسيب إلى مجلس التعليم العالي بالموافقة على السير باستحداث ” برنامج ماجستير التربية الدامجة” وتوطينه في قسم العلوم النفسية والتربية الخاصة بكلية العلوم التربوية.

وقرر المجلس التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بالموافقة على السير بإنشاء كلية الصيدلة في جامعة آل البيت، وكذلك الموافقة على استحداث برنامج “بكالوريوس الصيدلة ” وتوطينه في كلية الصيدلة، والتنسيب إلى مجلس التعليم العالي بالموافقة على السير بإنشاء “قسم الهندسة الصناعية” في كلية الهندسة، وكذلك استحداث برنامج “بكالوريوس هندسة صناعية ” وتوطينه في “قسم الهندسة الصناعية.

كما قرر التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بالموافقة على السير باستحداث برنامج الماجستير في “دراسات اللاجئين والهجرة القسرية”، في كلية بيت الحكمة للعلوم السياسية والدراسات الدولية.

وقرر المجلس الموافقة على إقرار مشروع موازنة جامعة آل البيت للعام 2023م، ورفعه إلى مجلس التعليم العالي للمصادقة عليه، بالإضافة إلى إقرار الحساب الختامي لجامعة آل البيت للعام 2022م، ورفعه إلى مجلس التعليم العالي للمصادقة عليه.

وقرر المجلس الموافقة على تنسيب اللجنة العليا لإدارة صندوق الاستثمار المتضمن الموافقة على الحسابات الختامية للتقرير السنوي والحسابات الختامية لمصنع المياه عن الفترة المنتهية لعام 2022م، والموافقة على الخطة السنوية التنفيذية لدائرة الرقابة الداخلية للعام 2023م، والخطة التشغيلية المبنية على المخاطر للدائرة لعام 2023م.

و لغايات استقطاب الطلبة الوافدين، قرر المجلس الموافقة على معاملة الطلبة من أبناء المسلمين من غير الدول العربية معاملة الطلبة الأردنيين من حيث الرسوم الجامعية بكافة الدرجات العلمية لبرامج كلية الشريعة وبرامج قسم اللغة العربية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وإحالة العديد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس الى لجانها المختصة وذلك لدراستها وتزويد المجلس بتوصياتها لاحقا.

و قامت بأمانة سر الجلسة خلود شديفات.

التعليقات مغلقة.