صحيفة الكترونية اردنية شاملة

شركات أردنيّة تؤكّد أهمّيّة السعوديّة كسوق استراتيجيّ وحيويّ أمام قطاع حلول الأعمال التقنيّة الأردنيّة

على هامش مشاركتها في الجناح الأردنيّ الّذي أقامته جمعية "إنتاج" ضمن معرض (LEAP 2023)

الإشادة بدور” إنتاج” في إيجاد أسواق جديدة أمام المنتجات وحلول الأعمال الأردنيّة

 

شركات أردنيّة تقنيّة تبرّم شراكات تجاريّة مع نظيرتها السعوديّة على هامش معرض «LEAP»

 

 

أكّدت شركات أردنيّة عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات على أهمّيّة السعوديّة كسوق استراتيجيّ وحيويّ أمام المنتجات وحلول الأعمال الأردنيّة.

وشدّدت الشركات على أهمّيّة مشاركتها في الجناح الأردنيّ الّذي أقامته جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات “إنتاج”، ضمن مؤتمر ومعرض (LEAP 2023) التقنيّ الدوليّ الّذي انعقد مؤخراً في الرياض.

ومكّنت جمعيّة “إنتاج” 15 شركة أردنيّة عاملة في قطاع تقنيّة المعلومات من المشاركة في مؤتمر ومعرض (LEAP 2023) التقنيّ، والّذي يعدّ أضخم مؤتمر ومعرض تقنيّ يهتمّ بمستقبل التقنيّات ودورها في ازدهار البشريّة.

وأكّدت هذه الشركات، أنّ السعوديّة تعدّ حاليّاً من أكبر الأسواق جذباً للمستثمرين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، نظراً لما تشهده من تحوّل تقنيّ كبير مستنداً إلى وجود خطط تنمويّة واستراتيجيّة كبيرة لتطوير المملكة السعوديّة في مجال تقنيّة المعلومات.

وأعربت الشركات المشاركة عن تطلّعها إلى عقد شراكات عالميّة مع القطاع الخاصّ والقطاعات الحكوميّة في مجال التحوّل الرقميّ ‏ومجال إدارة الخطط الاستراتيجيّة والمشاريع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشادت تلك الشركات بدور جمعيّة “إنتاج” في تنظيم وإقامة الجناح الأردنيّ، مؤكّدة على دور “إنتاج” الكبير في دعم الشركات الأردنية لإيجاد أسواق جديدة أمام منتجاتها وحلول الأعمال الّتي تطوّرها.

وقال الشريك المؤسّس والرئيس التنفيذيّ لشركة بتر بزنس  “Better Business” الدكتور سهيل جوعانة، إنّ مشاركتهم في معرض ليب (LEAP 2023) في الرياض تأتي منسجمة وخطط الشركة للتوسع في السوق الخليجي بشكل عام والسوق السعودي بشكل خاص، واصفاً هذه المشاركة بـ “المميّزة”.

وأعلن المهندس جوعانة عن تمكّن شركته من التعاقد مع عدد من الشركات السعوديّة المرموقة لتحقيق الأهداف نحو التوسّع في السوق السعوديّ.

وأكّد المدير التنفيذيّ في شركة الترس الآمن لتكنولوجيا المعلومات  “CGuards”، محمّد نبيل التاجي، أنّ الشركة عرضت خلال مشاركتها للعام الثاني على التوالي في مؤتمر ليب، مجموعة الخدمات الاستشاريّة الّتي تقدّمها في مجال أمن المعلومات والأمن السيبرانيّ وخصوصيّة البيانات وعمليّات الاختبار الفنّيّة للثغرات؛ في محاولة منها للوصول إلى مختلف الأسواق في الوطن العربيّ، وإلى السوق السعوديّ تحديداً.

ومن جهته، قال المدير العامّ في شركة  “CalVestigate”، أيمن الزقّ، أنّ سبب المشاركة هو التوسّع داخل السوق السعوديّ من خلال طرح منتجات الشركة، مشيداً بدور جمعيّة “إنتاج” لتنظيم الجناح الأردنيّ داخل المعرض.

بدورها، كشفت الشريك المؤسّس والمدير الفنّيّ في شركة منبع البيانات للحلول الحاسوبيّة  “Datahub Analytics”، دانه مومني، عن عقد شركة منبع مجموعة من اتفاقيات الشراكة والتعاون مع عدد من الشركات المتواجدة في السعوديّة، وذلك بعد أن عرضت الشركة مجموعة الخدمات التي تقدمها في مجال تحليل البيانات، وأنظمة ذكاء الأعمال وأتمتّة العمليّات الروبوتيّة.

وقالت الشريك التنفيذيّ لشركة أسكدنيا للبرمجيّات  “ESKADENIA Software”، ضحى عبد الخالق:” لقد جاءت مشاركتنا في (LEAP 2023) للتأكيد على أهمّيّة الأسواق الحديثة، وعلى التكامليّة الّتي يتمتّع بها السوقان الأردنيّ والسعوديّ، لاسيّما وأنّ أسكدنيا للبرمجيّات تستطيع رفد السوق السعوديّ بالكفاءات المدرّبة والمنتجات الحديثة بمواصفات دوليّة وبشروط منافسة”.

وأكّد مدير قطاع تطوير الأعمال – السعوديّة في شركة المساندة لخدمات الإسناد ومراكز الاتّصال  “Extensya”، أيمن حسين، أنّ الشركة تتطلّع دائماً للمشاركة في المعارض الدوليّة كمعرض ليب في السعوديّة، لما يشكّله من أهمّيّة كبيرة في القطاع التكنولوجيّ والتقنيّ، والّذي أصبح له دور كبير ومساهمة مهمّة في قطاع خدمة العملاء ومراكز الاتّصال.

ولفت إلى أن  “Extensya” تعمل على عقد شراكات طويلة الأمد ومثمرة من خلال المشاركة في معرض ليب والالتقاء بالكيانات المشاركة بالمعرض أو زوّاره من أصحاب الأعمال في مختلف القطاعات.

ومن جهتها، قالت مسؤولة التسويق في شركة  “IRIS Technology”، نوال حنفيّة: “سعيناً من خلال مشاركتنا في معرض ليب لتوسعة نطاق العمل لشركتنا في السعوديّة؛ نظراً لوجود مكتب للشركة في السعوديّة والأردنّ، بالإضافة للتواصل مع زبائنا الحاليّين ولقاء شركائنا الاستراتيجيّين”.

وبدوره، قال الشريك المؤسّس والمدير التنفيذيّ لشركة  “KayanHR”، عامر أبو غوش:” تأتي مشاركتنا للعام الثاني على التوالي في المعرض لتوسيع الشراكات وإيجاد عملاء جدد والتمهيد نحو اتّفاقيّات تجاريّة مستقبليّة، خاصّة وأنّ الشركة افتتحت مكتباً رسميّاً لها في الرياض، بهدف إيجاد أسواق جديدة لمنتجاتها داخل الدول العربيّة وحتّى الإقليميّة”.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذيّ لشركة أوبتيمايزا  “OPTIMIZA”، ماجد سفري: “تهدف مشاركة أوبتيمايزا في معرض ليب إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجيّة والبناء على تاريخ أوبتيمايزا الطويل والحافل بالنجاحات والعلاقات الراسخة مع العملاء في مختلف القطاعات في السعوديّة والخليج بشكل عامّ، بالإضافة لزيادة الوعي بالعلامة التجاريّة وخدمات التحوّل الرقميّة الجديدة والمبتكرة الّتي تقدّمها الشركة، جنباً إلى جنب مع تبادل المعلومات والخبرات مع الخبراء في مجال التحوّل الرقميّ في المعرض”.

وقال مدير التقنيّة في شركة الجودة لحلول الأعمال  “Quality Business Solutions – QBS”، أمين موافي، إنّ مشاركة الشركة في المعرض يأتي سعياً منها إلى التوسّع في السوق السعوديّ وعرض منتجات الشركة أمام زوّار المعرض، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أعمال الشركة الحاليّة في السعوديّة، خاصّة وأنّ الشركة تتطلّع إلى تقديم خدمات مختلفة كآليّات التحوّل الرقميّ للشركات والمؤسّسات الموجودة، بالإضافة إلى المنتجات ذات الجودة العالية والاعتماديّة والموثوقيّة لاستخدامها لدى المؤسّسات المستهدفة.

وبدوره، بين مدير تطوير الأعمال في شركة سفير لتكنولوجيا المعلومات  “Safeer InfoTech”، عبداللّه البستنجي، أنّ الشركة سعت للمشاركة بمعرض ليب السعوديّ لكونها واحدة من شركات تكنولوجيا المعلومات المختصّة ببناء التطبيقات وتقديم خدمات Transportation as a service (TaaS) على مستوى المنطقة.

ولفت البستنجي إلى أنّ الشركة استطاعت الاطّلاع على تجارب الكثير من الشركات في الأسواق العربيّة والعالميّة، بالإضافة لإتاحة الفرصة لمقابلة شركائها في السعوديّة والشركات العاملة في ذات المجال.

إلى ذلك، قال المدير الإقليميّ لشركة المصفوفة لتكنولوجيا الأعمال – سجايا  “Sajaya ERP”، إياد الشلّة، أنّ سبب مشاركتهم في المعرض، يعود إلى تقديم خدمات سجايا للعملاء المهتمّين في أتمتّة أعمال منشآتها للوصول إلى مفهوم التحوّل الرقميّ.

وأشاد بالدور الكبير لجمعيّة إنتاج في مساعدة الشركات الأردنيّة للمشاركة بمؤتمرات إقليميّة وعالميّة لتقديم حلول الأعمال والتكنولوجيا في نطاق قطاع تكنولوجيا الأعمال.

وبدورها، ذكرت رئيسة قسم تطوير الأعمال في شركة سدرا باي لبرمجيّات الدفع الإلكتروني  “SEDRAPAY for e-Payment Solutions”، رشا عصفور، أنّ الهدف الأساسيّ من مشاركة الشركة  في معرض “ليب 2023” هو التوسّع في السعوديّة وخدمة هذا السوق الّذي يشهد تطوّراً اقتصاديّاً وتكنولوجيّاً غير مسبوق، والاستفادة من الفرص المتاحة في مجال التكنولوجيا الماليّة هناك.

وبدوره، أكّد الشريك المؤسّس وموجّه الحلول والمشاريع في شركة الحافز للاستشارات الإداريّة والتقنيّة  “Transition Tech”، عصام زيتون، ‏أنّ السعوديّة تعدّ حاليّاً من أكبر الأسواق جذباً للمستثمرين في قطاع تكنولوجيا المعلومات لما تشهده من تحوّل تقنيّ كبير، والّذي يؤدّي إلى وجود خطط تنمويّة واستراتيجيّة كبيرة لتطوير المملكة في مجال تقنيّة المعلومات.

ومن جهته، قال مسؤول تسويق في شركة الزينة العالميّة للبرمجيّات  “Xina AI”، ماجدة المغربي، أنّ سبب مشاركتهم في المعرض يعود إلى أنّ طموح الشركة في تطويع الذكاء الاصطناعيّ لخدمة اللغة العربيّة يقودها إلى المشاركة ولقاء أفضل العقول البشريّة في العالم؛ من حيث الشركات التقنيّة الرائدة والملهمون في الشركات الناشئة العربيّة والعالميّة لتبادل المعرفة وكسب الخبرات بطريقة مبتكرة، بالإضافة إلى فتح أبواب جديدة في عالم الأعمال لبناء قاعدة عملاء جديدة واللقاء بشركاء ومستثمرين جدد.

ولفت إلى تطلّع الشركة إلى التوسّع وتقديم الخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعيّ في العديد من الدول كالإمارات والسعوديّة، بالإضافة لنشر تكنولوجيا المساعدة الصوتيّة “روبوت الدردشة” لتسهيل المهامّ اليوميّة ورفع العائد على الاستثمار.

التعليقات مغلقة.