صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الثلاثاء.. حالة “قوية” من عدم الاستقرار الجوي وانخفاض كبير على درجات الحرارة

يتأثر الأردن بحالة “قوية” من عدم الاستقرار الجوي، ويُتوقع هطل زخات من الأمطار تبدأ من الغرب، وتكون غزيرة ومُترافقة بحدوث الرعد وتساقط البَرَد مما قد يتسبب بتشكل السيول المُفاجئة في المناطق المنخفضة والمُنحدرات والأودية والشِعاب ويشمل ذلك منطقتي البحر الميت والعقبة، وفق “طقس العرب”.

وقال المدير التنفيذي لموقع (طقس العرب) محمد الشاكر، إن درجات الحرارة ليوم الثلاثاء ستنخفض بشكل كبير، إثر تأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على معظم المنطق نهارا.

وأوضح الشاكر أن الحالة عشوائية وغير منتظمة زمنيا ومكانيا، وستشهد تقلبا كبيرا وتكون التأثيرات متفاوتة من منطقة لأخرى، وتوقع أن تعم الأمطار معظم المناطق.

بعد ظهر وعصر الثلاثاء يتعمق الهواء البارد في طبقات الجو ويتلاقى مع امتداد لمنخفض البحر الأحمر، لتنخفض درجات الحرارة بالمُقارنة مع الأيام الماضية.

ويكون الطقس بادراً نسبياً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتمتد الأمطار لتشمل أغلب المناطق.

وتكون الزخات غزيرة أحياناً ومُترافقة مع تساقط للبَرَد مما يتسبب بجريان الأودية والشعاب وتشكل السيول المُفاجئة. وتصحب هذه الزخات الرعدية هبات قوية من الرياح مما يتسبب بحدوث عواصف غبارية مؤقتة في بعض المناطق الصحراوية.

ودعا الشاكر لمراقبة المناطق الجنوبية الثلاثاء بما فيها البترا ووادي رم تحسبا لسيول مفاجئة وجريان كبير في الأودية نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي.

التعليقات مغلقة.