صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقع منخفض خماسيني في الأيام الأولى لرمضان

صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب بأن المملكة على موعد مع ساعات ما بعد عصر اليوم وخلال الليل بامتداد تدريجي لمنخفض جوي يتمركز إلى الشرق من جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة، لتصبح الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة، وتسقط أمطار بين الحين والآخر في شمال المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا، تمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى.

وأضاف آل خطاب أن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملموس يوم غد الأحد مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز شمال شرق قبرص، لتصبح الأجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة لفترات محدودة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحيانا، ومن المتوقع تدريجيا أن تمتد الهطولات إلى أجزاء من جنوب وشرق المملكة على شكل زخات خفيفة من المطر، مصحوبة برياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وحذر من احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة، بالإضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وأفاد آل خطاب أن الأجواء ستستمر باردة وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة يوم الاثنين، ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات خلال ساعات الصباح يصحبها الرعد أحيانا، وتضعف فرصة الهطول تدريجيا ليلا.

وبالنسبة للأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، بين أن درجات الحرارة سوف تكون حول معدلاتها الاعتيادية، “حيث سنشعر بالبرودة في فترات الصباح وبالليل”.

وأشار إلى أن الإدارة تتابع تشكل أول منخفض خماسيني يتوقع أن يتحرك من فوق الجزائر بالاتجاه الشمال الشرقي ومن المحتمل أن يؤثر على المملكة في الأيام الأولى من رمضان، ما يعمل على تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي مع زخات مطرية متوقعة بإذن الله.

التعليقات مغلقة.