صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ترامب يعد بتسهيلات لشركات التكنولوجيا العملاقة في بلاده

0

وعد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، رؤساء مجالس شركات التكنولوجيا العملاقة في الولايات المتحدة بتقديم تسهيلات تجارية ودعم ابتكاراتهم.

وجاء ذلك خلال اجتماعه بهم، الأربعاء، في مكتبه بولاية نيويورك، إذ أكّد بأنه سيعمل على تعزيز العلاقة بين البيت الأبيض ووادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا التي تعدّ قلب التكنولوجيا الأمريكية، وذلك فور استلام مهامه الرئاسية في 20 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وانتقد ترامب شركات التكنولوجيا الأمريكية التي نقلت مقراتها إلى خارج البلاد قبيل الانتخابات الرئاسية التي جرت في 8 نوفمبر الماضي، ووعد بتطوير التجارة الدولية وتقديم تسهيلات لشركات التكنولوجيا الأمريكية للقيام بتجارتها.

وأشاد ترامب بإنتاج شركات التكنولوجيا الأمريكية قائلاً: “لا يوجد في العالم شركات كتلك التي تديرونها أنتم، أريد منكم الاستمرار في ابتكاراتكم، وسأكون بجانبكم وسأدعمكم، وأعدكم بأنكم ستستطيعون الاتصال بي وبطاقمي متى شئتم”.

ومن الأسماء البارزة التي حضرت الاجتماع، لاري بيج، المدير التنفيذي لشركة “ألفابيت”، وتيم كوك مدير شركة “أبل”، وشيرلي ساندبيرغ المسؤولة التنفيذية في فيسبوك، وساتيا ناديلا من مايكروسوفت، وغيني رويتي رئيس شركة آي بي أم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.