صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الارصاد: زخات ثلجية على المرتفعات بعد الظهر

0

توالي درجات الحرارة انخفاضها مع استمرار تدفق الهواء البارد جدا على المملكة، وتكون الأجواء اليوم باردة جدا وغائمة وماطرة في أغلب المناطق بإذن الله، وتكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد مع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها أحياناً إلى 60-80 كم/ساعة.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يتوقع في ساعات ما بعد الظهر سقوط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م ، وتخف الهطولات تدريجيا اثناء الليل على المناطق الشمالية والوسطى من المملكة مع بقاء تساقط الأمطار بين الحين والاخر على الاجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة، تكون مصحوبة بتساقط زخات من الثلج على المرتفعات الجنوبية العالية (الشراه)، وتخف سرعة الرياح تدريجيا أثناء الليل .

وتستمر الاجواء يومي الخميس والجمعة باردة وغائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط زخات خفيفة من المطر بين الحين والاخر في مختلف مناطق المملكة، ومن المتوقع في ساعات الليل أن تتناقص الغيوم تدريجيا، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع والانجماد في العديد من مناطق المملكة .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان والمناطق الشمالية اليوم ما بين 8- 2 درجة مئوية، والمناطق الجنوبية 9- صفر، وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 19 والصغرى 8 درجات مئوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.