صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأردن أول دولة في توفير قزحية العين لخدمة التحول الرقمي

وقّعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الأردنية وشركة آيرس جارد، اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى استخدام بصمة العين في الخدمات الحكومية وخدمات القطاع الخاص.

وبحسب الوزارة، فإن اتفاقية الشراكة تعتبر نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وبما يعزز مسيرة التحول الرقمي، حيث تعدّ الأردن أولى الدول المطبقة لتقنيات بصمة العين المبتكرة في الخدمات الحكومية.

وتضم باقة الخدمات التي توفرها آيرس جارد بموجب هذه الشراكة، تفعيل الهوية الرقمية التي تصدرها الوزارة للمواطنين (سـند) من خلال بصمة العين في جميع مكاتب البريد الأردني وسفارات المملكة في الخارج بسهولة ويسر، كما تشمل الاتفاقية توفير خدمات “كاتب العدل” المتعلقة بملكيّة الأراضي والعقارات والمركبات بواسطة بصمة العين.

ويتوقع أن يبدأ تنفيذ هذه الاتفاقية على مراحل خلال الأسابيع المقبلة، والتوسع في هذه الخدمات مستقبلاً لتشمل خدمة بصمة العين في مجالات حكومية إضافية مثل؛ خدمة البوابة الإلكترونية للمسافرين، والخدمات الصحية باستخدام بصمة العين، بالإضافة إلى حزمة خدمات أخرى مقدمة للقطاع الخاص وللمقيمين في المملكة.

وحضر توقيع الاتفاقية بين الجانبين كل من؛ وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، والمدير التنفيذي لشركة آيرس جارد عماد ملحس.

وعبّر الهناندة عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية بين الحكومة الأردنية وشركة آيرس جارد، التي من شأنها تعزيز مسيرة التحوّل الرقمي في الأردن وقدرات الحكومة في تقديم خدماتها بشكل أكثر كفاءة ودقة وسرعة.

وقال الهناندة: “هذه الاتفاقية تعتبر خطوة مهمة في تطوير الخدمات الحكومية في الأردن والنهوض بالقطاع الرقمي وتعزيز التكنولوجيا الحديثة كمحرك للتنمية الاقتصادية، وبما يعكس رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني الشمولية والهادفة للتحديث الإداري والاقتصادي، كما توفر هذه الشراكة مع آيرس جارد نقلة نوعية في مجال الاستفادة من تقنيات بصمة العين المتطورة لكل من المواطنين والمقيمين”.

وأعرب المدير التنفيذي لشركة آيرس جارد عماد ملحس، عن فخره بهذا التعاون والشراكة الاستراتيجية مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن لتوفير تقنية بصمة العين المتقدمة للخدمات الحكومية وللقطاع الخاص.

وأكد ملحس على أن شركة آيرس جارد ملتزمة بتقديم أعلى مستويات الجودة والخدمة من خلال أحدث تقنيات بصمة العين، قائلاً “نتطلع إلى تقديم الدعم لتحقيق الأهداف المشتركة، في خلق بيئة أكثر تقدمًا وفعالية بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية، والمساهمة بتحقيق رؤية الأردن الرائدة في مجال الاقتصاد الرقمي”.

وتسهم مشاريع وحلول التحقق من الهوية من خلال التعرف على بصمة العين التي طورتها آيرس جارد في تعزيز الشمول المالي، وشمول مظلة الخدمات الحكومية وتحقيق الاستهداف المطلوب في هذه الخدمات وخاصة توفير المزايا الاجتماعية، كما تكفل تحقيق أعلى درجات الأمان والسرعة والدقة وخفض الجهد والتكاليف على مقدم الخدمة والمستفيد منها.

التعليقات مغلقة.