صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقيع 3 مذكرات تفاهم مع شركات القطاع الخاص بالعقبة

وقع مركز التميز الأردني الألماني للوجستيات التابع لمجمع العقبة الوطني للتدريب المهني، في العقبة، اليوم الثلاثاء، 3 مذكرات تفاهم مع ممثلي شركات القطاع الخاص، وهي قرية العقبة اللوجستية، محطة الحاويات للخدمات اللوجستية واوربت لصناعة الألمنيوم.
وتهدف مذكرات التفاهم التي وقعت برعاية مفوض الريادة والشباب في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي، إلى تعزيز دور القطاع الخاص والمشاركة في العملية التدريبية في قطاع التدريب والتعليم التقني والمهني من خلال المشاركة بتطوير المناهج الخاصة بالقطاع اللوجستي والبرامج التي يقوم المركز بتنفيذها مثل برنامج مأمور مستودع، والداعم اللوجستي وتدريب وتشغيل خريجي المركز في القطاع اللوجستي وعقد لقاءات مع الطلاب لتهيئتهم والتعريف بواقع سوق العمل.
ويعد مركز التميز الأردني الألماني للوجستيات الذي أقيم في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أحد المكونات الرئيسية للمجمع الذي أنشأته الوطنية للتدريب والتشغيل، ويعد من اكبر واحدث المجمعات التدريبية في المملكة التي تستقطب وتدرب الشباب من طالبي العمل على مهن تتوافق مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته.
كما يساهم المركز في تعزيز وبناء قدرات موظفي وعمال المؤسسات الاقتصادية ومنها المهن اللوجستية التي تحتضن العقبة العديد من الاستثمارات والمؤسسات التي تقدم هذه الخدمات.
ووقع المذكرة عن المركز مدير مجمع العقبة الوطني للتدريب المهني المهندس ليث الزيادين، وعن قرية العقبة اللوجستية، المدير التنفيذي حكم أبو الفيلات، ومدير محطة الحاويات للخدمات اللوجستية في العقبة أحمد الصرايرة، وعن شركة اوربت لصناعة الألمنيوم، مدير الموارد البشرية، إياد الساكت.
وأكد الكباريتي، أهمية بناء الشراكات مع القطاع الخاص وتمكينه من المشاركة في تصميم الاستراتيجيات ووضع الخطط بما يكفل خلق فرص عمل تتواءم واحتياجات السوق وتضمن تقديم البرامج التدريبية لسد الفجوة في نقص الأيدي العاملة في هذا المجال في العقبة.
من جهتهم، أشار ممثلو الشركات الثلاث، الى ضرورة الدعم الكامل للشباب وتهيئتهم لدخول سوق العمل وضرورة تطوير برامج التدريب والتعليم التقني والمهني بما يتواءم مع متطلبات السوق الأردني والإقليمي، لزيادة فرص الشباب بتحسين الوضع المعيشي والمهني لمواكبة التسارع الكبير في إدخال تقنيات متخصصة في هذا المجال، مؤكدين أن أبناء المجتمع المحلي سيكون لهم الأولوية في فرص العمل المتاحة في هذا القطاع الحيوي.
بدوره، لفت المهندس الزيادين الى دور المجمع بتوفير البيئة المناسبة والتقنيات الحديثة لاستخدامها في التدريب، مثمنا الدور المحوري الكبير الذي تقوم به سلطة العقبة الخاصة في ضبط سوق العمل وتوفير الوظائف في المجالات كافة.
كما شكر التعاون الدولي الألماني GIZ ومشروع التعليم والتدريب التقني والمهني والتعليم العالي الموجه نحو سوق العمل MOVHE-HET على دعمهم الدائم لتطوير سوق العمل وتقديم الخبرات والتقنيات الحديثة لرفد سوق العمل بالمهارات والكفايات المطلوبة.
يذكر أن مركز التميز الأردني الألماني للوجستيات أنشئ بالتعاون مع “التعاون الدولي الألماني الممول من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية”.
ويهدف المركز الى رفد سوق العمل بالمختصين في مجال اللوجستيات وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب والقطاع الخاص اللوجستي، في مجال التدريب المهني الواقع المعيشي لشباب وشابات مدينة العقبة.
— (بترا)

التعليقات مغلقة.