صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتفاقية تعاون في مجال الحملات الصحية التوعوية

وقّع معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، والجمعية الأردنية للتثقيف الصحي، أمس الأربعاء، اتفاقية تعاون بهدف تنسيق وتنظيم الأنشطة والحملات الصحية التوعوية ضمن أعلى المعايير.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها مدير المعهد الدكتور ابراهيم عقل، ورئيسة الجمعية الدكتوره كاترينا أبو فارس، إلى إطلاق مبادرات صحية توعوية هادفة لأفراد المجتمع، وعقد دورات متخصصة في إنجاز الأبحاث.

وتضمنت الاتفاقية التعاون والتنسيق لعقد مؤتمرات علمية بحثية في مجال التوعية الصحية المجتمعية، وتوظيف خبرات وإمكانيات الطرفين في تصميم وتنفيذ مشاريع ونشاطات مشتركة من شأنها الرقي بالخدمات الصحية التوعوية المقدمة للمجتمع المحلي، إضافة إلى عمل ومراجعة البروتوكولات التي تخص التوعية الصحية المجتمعية.

يذكر أن معهد العناية بصحة الأسرة حاصل على الاعتمادية، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، ويقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويا دورات متخصصة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية.

والجمعية الأردنية للتثقيف الصحي متخصصة في النشاطات الصحية والطبية، وتُقدم العديد من الخدمات والعلاجات والمواد الطبية، وأصدرت في بداية عهدها مجلة “الصحة والحياة” ساهم فيها أطباء متخصصون.

التعليقات مغلقة.