صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحموري: إعلان الأردن مركزاً إقليمياً للسياحة العلاجية والاستشفائية إنجاز نعتز به

أعرب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري عن فخره واعتزازه بإعلان منظمة السياحة العالمية، عن أن “الأردن مركزاً إقليمياً للسياحة العلاجية والاستشفائية”.
وأعلنت المنظمة ذلك خلال “مؤتمر السياحة العلاجية والاستشفائية” والذي عقد على هامش المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في مركز الملك الحسين للمؤتمرات- البحر الميت، والذي قامت منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع وزارة السياحة وجمعية المستشفيات الخاصة بتنظيمه، بحضور وزير السياحة مكرم القيسي ووزير الصحة الدكتور فراس الهواري والمدير الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط بسمة الميمان، والعديد من وزراء السياحة العرب وبمشاركة ممثلي القطاعات الصحية والسياحية في الأردن والدول العربية.
وعرض الحموري إيجازاً حول الإنجازات التي حققها القطاع الصحي الأردني خلال العقود الماضية والتي أهلته للحصول على هذا الاعتراف العالمي، مؤكداً أن هذا الإعلان من قبل منظمة السياحة العالمية يعزّز مكانة الأردن كمقصد للسياحة العلاجية والاستشفائية على مستوى الإقليم والعالم.
وأشاد بالتعاون والتشاركية ما بين جمعية المستشفيات الخاصة ووزارة السياحة في تقديم ملف الأردن للمنظمة مسندا بالمقومات التي يتمتع بها الأردن بشكل عام والقطاع الصحي والقطاع السياحي بشكل خاص حيث أثمر هذا التعاون بحصول الأردن على هذا الاعتراف العالمي.
ولفت إلى أن هذا الاعتراف يحتم أن نحافظ على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى من خلال التوسع في حصول المستشفيات على شهادات الاعتمادية، بالإضافة إلى تفعيل التطوير المهني المستمر للكوادر الصحية وضمان تنافسية الأسعار بما يؤدي إلى زيادة أعداد زوار المملكة بهدف العلاج والاستشفاء.
وأضاف، أن التعاون بين القطاع الخاص ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية كان من أهم أسباب نجاح القطاع الصحي والسياحة العلاجية، بالإضافة إلى دور هيئة تنشيط السياحة في تسويق الأردن كمقصد للسياحة العلاجية والاستشفائية بالتعاون مع الجمعية ومن أوجه هذا التعاون تم إطلاق منصة سلامتك خلال جائحة كورونا حيث كان الأردن أول دولة تفتح أبوابها لاستقبال السياحة العلاجية خلال الجائحة.
وطالب الحموري بتخفيض الكلف التشغيلية على القطاع الصحي من خلال خفض الرسوم والضرائب وكلفة الطاقة وتسهيل منح التأشيرات للمرضى من بعض الدول المستهدفة وكذلك تسيير خطوط طيران مباشر بين الأردن وتلك الدول حتى نتمكن من زيادة أعداد المرضى الوافدين وزيادة الإيرادات من هذا القطاع.
وأكد أهمية الإعلان الذي يتماشى مع أهداف الرؤية الملكية للتحديث الاقتصادي بأن يكون الأردن وجهة عالمية وهذا سيؤدي إلى زيادة تنافسية الأردن وخلق فرص عمل جديدة للأردنيين من خلال زيادة الاستثمارات في القطاع الصحي والسياحي.
وقام الحموري بتكريم منظمة السياحة العالمية، بتسليم درع تذكاري لأمين عام المنظمة تقديراً لجهود منظمة السياحة العالمية وإعلانها للأردن مركزا إقليميا للسياحة العلاجية والاستشفائية.
يذكر، أن هذا الإعلان يعتبر الأول من نوعه في تاريخ المنظمة.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.