صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الإعلان عن تمديد التسجيل بجائزة محمد بن راشد للغة العربية

أعلن مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للغة العربية، التي أطلقها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن تمديد فترة التسجيل في الدورة السابعة من أعمالها حتى 15 آب المقبل.
ووفق بيان صحفي صدر عن المجلس في دبي اليوم الخميس، يأتي ذلك لإِتاحة فرصة لأكبر عدد ممكن من رواد اللغة العربية، ومنح الباحثين والمعنيين بلغة الضاد المزيد من الوقت للعمل على مشاريعهم.
وجاء قرار المجلس بتمديد فترة التسجيل، بحسب البيان، استجابة للتفاعل الكبير الذي تشهده الجائزة، والتي شهدت خلال دوراتها السابقة مشاركات كبيرة، امتد نطاقها إِلى العديد من دول العالم، ممّا رفع من وتيرة التنافس بين المشاريع والمبادرات اللغوية وأثرى واقع اللغة العربية بمشاريع نوعية عكست القيمة العلمية والثقافية للجائزة .
وأكد رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية محمد المر في البيان، أن قرار تمديد التسجيل جاء استجابةً للباحثين والراغبين في المشاركة، لإتاحة المزيد من الوقت حتى يتسنى لهم استكمال متطلبات وشروط المشاركة، مشيراً أن الجائزة تعتبر أعلى وسام تقدير لما ترصده من جوائز مالية كبيرة للفائزين، عدا عن المكانة الأكاديمية التي يحصل عليها الفائز في ميدان اللغة العربية
وبين، أنه يمكن للمشاركين من الأفراد وفرق العمل والمؤسسات اختيار فئة من أصل 11 فئة تندرج تحت 5 محاور، داعيًا جميع المعنيين بلغة الضاد أن يكونوا جزءًا من هذا المشروع الضخم، الذي أسهم ويسهم في تعزيز حضور اللغة العربية وإثرائها.
وقال البيان، أنه بإمكان الراغبين في التسجيل الدخول إلى موقع الجائزة الإلكتروني والتعرف على آلية التسجيل والشروط والفئات.
واشترطت الجائزة ألا تكون المبادرات والمشاريع قد فازت بجوائز أخرى، أو شاركت في مسابقات أخرى في نفس العام، أو تكون مشروعًا جامعيًا حصل صاحبه به على درجة علمية.
كما تشترط، أن ألا يكون التقدم بأكثر من عمل واحد عن كل فئة من فئات الجائزة، مبينا أنه بعد استيفاء الشروط يمكن للمتقدم تعبئة استمارة التسجيل وتقديم العمل عبر الموقع الرسمي للجائزة.
وتبلغ مجموع القيمة المالية للجائزة 750 ألف دولار أميركي، توزع بواقع 70 ألف دولار عن كل فئة من فئات الجائزة.

التعليقات مغلقة.