صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تحذيرات من أمطار رعدية غزيرة وسيول مفاجئة الاربعاء

يتأثر الأردن الأربعاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي تتسبب في حدوث تقلبات جوية من ضمنها فرص هطول زخات رعدية من المطر في مناطق عشوائية وبخاصة غرب المملكة، قد يكون بعض منها غزير في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة مما قد يتسبب بجريان الأودية وربما السيول المفاجئة، وفقا لموقع “طقس العرب”.

وتأتي هذه التقلبات الجوية نتيجة تأثر المملكة ببقايا النظام الجوي دانيال و الكتلة الهوائية الباردة و الرطبة في طبقات الجو العليا المُرافقة و التي لازالت تتحرك من الغرب إلى الشرق نحو منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط و بلاد الشام فتتولد معها حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن و فلسطين.

وتستشعر المُحاكاة العددية للهطولات المطرية المتوقعة خلال يوم الأربعاء بأن الهطولات تتسم بالعشوائية وعدم الانتظام الجغرافي في هطول الأمطار التي ستكون أيضاً رعدية في بعض الأوقات، و هذا لا يمنع أن تكون بعض المناطق معرضة لأمطار غزيرة و بخاصة ساعات الظهيرة و العصر الأمر الذي يزيد من احتمالية جريان الأودية والشعاب ورُبما تشكل السيول.

وتستوجب مثل هذه الحالات الجوية الخريفية على الجميع الانتباه و الاستعداد من مخاطر الأمطار المحلية الغزيرة و السيول المفاجئة التي تأتي مع تقلب الطقس المفاجئ، لذا ندعو الجميع بتجنب الرحلات والتواجد في بطون الأودية و المناطق المنخفضة.

التعليقات مغلقة.