صحيفة الكترونية اردنية شاملة

5 لاعبين يستحقون المتابعة في دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا.. هي البطولة الأبرز للأندية على مستوى كرة القدم، وتجذب مشاهدين من كل بقاع الأرض، لذا يحاول النجوم الشباب التألق من خلالها لإثبات جودتهم وأحقيتهم بالتواجد في الأندية الأبرز أوروبيا. هي البطولة التي قدمت أسماء مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ولأول مرة منذ 20 عاما تقريبا يغيب الثنائي عن دوري أبطال أوروبا. لكن على ما يبدو أنها ستكون فرصة لمتابعة لاعبين آخرين.

وفيما يلي 5 لاعبين يستحقون المتابعة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم:

  • بوكايو ساكا – أرسنال الإنجليزي

بوكايو ساكا - رويترز
بوكايو ساكا – رويترز

 

 

 

 

 

 

تتجه الأعين نحو نادي أرسنال الإنجليزي الذي يعود أخيرًا للمنافسات في دوري أبطال أوروبا، إذ كانت آخر مشاركاته في العام 2017، ولا يوجد لاعب واحد في قوام فريق أرسنال الإنجليزي الحالي لعب مع الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا إلا المصري محمد النني، والذي انتقل للفريق في العام 2016 بطلب من مدرب الفريق وقتها المخضرم أرسين فينجر.

ولكن الأعين تتجه حاليًّا إلى نجم الفريق ومنتخب إنجلترا الشاب بوكايو ساكا، البالغ من العمر 22 عامًا، إذ يصنف كواحد من أبرز المواهب في كرة القدم عالميًّا وأحد المساهمين في الطفرة التي طالت أرسنال ومَكَّنته مرة أخرى من العودة إلى قائمة الفرق الأربع الكبرى في إنجلترا ليحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي.

ومن المتوقع، أن تكون هذه هي اللحظة التي يؤكد فيها أرسنال وساكا مكانتهما خلال الأسابيع المقبلة.

  • كريستيان بوليسيتش – ميلان الإيطالي

كريستيان بوليسيتش - رويترز
كريستيان بوليسيتش – رويترز

 

 

 

 

 

 

 

تتجه الأعين نحو كريستيان بوليسيتش، النجم الأميركي، الأبرز في كرة القدم حاليًّا، وأحد أبرز الراحلين عن تشيلسي الإنجليزي العام الماضي، اللاعب الذي برز منذ اللحظة الأولى في اللعب مع ميلان، واستطاع التسجيل أمام بولونيا في الدوري الإيطالي، كما سجل أمام تورينيو، إذ استطاع التسجيل في لقائين من أصل ثلاث مباريات خاضها ميلان هذا العام.

ومن المتوقع أن يسهم صاحب الـ25 عاما مع زملائه في ميلان كالبريا وثيو هيرناندز ورافائيل لياو، في التقدم ببطولة دوري أبطال أوروبا خاصة وأن ميلان وقع في مجموعة قاتلة سميت بمجموعة الموت مع باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني ونيوكاسل الإنجليزي.

  • أنطوان غريزمان – أتليتكو مدريد الإسباني

أنطوان غريزمان - رويترز
أنطوان غريزمان – رويترز

 

 

 

 

 

 

 

قد لا يكون غريزمان، لاعبا شابا، ولكن اللاعب الفرنسي الذي أسهم مع منتخب الديوك في الوصول إلى نهائيين في كأس العالم والفوز بأحدهما يعود مرة أخرى للعب مع فريقه أتليتكو مدريد الذي ابتعد كثيرًا عن المنافسات على المستوى المحلي وعلى المستوى الأوروبي.. ويتوقع الجميع أن يسهم جريزمان في عودة ناديه للمنافسات محليًّا وقاريًّا.

وخلال هذا الموسم استطاع غريزمان، استعادة تألقه في الدوري الإسباني مع أتليتكو مدريد وبرز بقوة خلال مبارايات الفريق قبل فترة التوقف الدولي، وأسهم في انتصارات أتليتكو خلال الدوري المحلي.

  • جود بيلينغهام – ريال مدريد الإسباني

جود بيلينغهام - رويترز
جود بيلينغهام – رويترز

 

 

 

 

 

 

 

تتجه أنظار العالم إلى الدوري الإسباني وخاصة إلى نادي ريال مدريد بعد انتقال بيلينغهام الإنجليزي الذي يبلغ 20 عاما فقط إلى النادي عقب منافسات مع عدد من الأندية، بلينغهام أحد أبرز الجواهر الإنجليزية وأحد المحاور الرئيسة وأحد أبرز محاور منتصف الملعب في العالم حاليا، وبرز بشدة مع منتخب إنجلترا سواء في كأس العالم الماضي أو إسهاماته الأخيرة في فترة التوقف الدولي مع المنتخب، إذ تمكن من تسجيل هدفٍ وصنع آخر في مباراتهم مع منتخب اسكتلندا.

وتضع جماهير نادي ريال مدريد الكثير من الآمال على بلينغهام والذي سجل 5 أهداف في 4 لقاءات مع ريال مدريد كما استطاع حصد جائزة لاعب الشهر في الدوري الإسباني ليصبح أول إنجليزي في التاريخ يفوز بها.. ومن المنتظر متابعة بلينغهام ومشاهدته خلال لقاءات فريقه في دوري أبطال أوروبا.

  • كريم كوناتي – ريد بول سالزبورغ النمساوي

كريم كوناتيه - أ ف ب
كريم كوناتي – أ ف ب

 

 

 

 

 

 

 

 

تحط جميع الأنظار على المهاجم الإيفواري الشاب كريم كوناتي البالغ من العمر 19 عاما، والقادم من نادي أسيك أبيدجان ميموزا من كوت ديفوار، استطاع كوناتي لفت الأنظار له خلال تألقه في مبارياته الأولى في الدوري النمساوي والذي استطاع تسجيل 7 أهداف وصنع هدفين في الدوري.

اللاعب الشاب القادر على خلق المساحات وتسجيل الأهداف ينتظر الفرصة خلال دوري أبطال أوروبا للفت الانتباه وربما الانتقال إلى نادٍ أكبر يستطيع من خلاله المنافسة على الألقاب، ولكن الأكيد أن جميع الأندية الكبار في القارة العجوز يراقبون كوناتي بشدة ويستعدون لاختطافه إن نجح في لفت انتباههم خلال لقاءات فريقه المقبلة.

التعليقات مغلقة.