صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الهلال في 2023.. صفقات عالمية وأرقام قياسية

ساعات وتحتفل جماهير الهلال، بانتهاء عام 2023، بعدما فرض الزعيم سيطرته محققا العديد من الأرقام القياسية والإنجازات.
وتمكنت كتيبة الزعيم بقيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، في إنهاء عام 2023 في صدارة دوري روشن للمحترفين.
ويحتل الهلال صدارة جدول ترتيب دوري روشن، بـ53 نقطة من 19 مباراة (فاز في 17 وتعادل في 2 ولم يذق طعم الخسارة).

وصافة العالم

في شباط /فبراير 2023 احتل الهلال وصافة العالم، بعد الخسارة من ريال مدريد بنتيجة (3-5) في نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.

وحقق الهلال أرقامًا قياسية في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية، وبات أكثر نادٍ عربي تسجيلًا للأهداف في المباراة النهائية.

كما أصبح أكثر نادٍ آسيوي تسجيلاً للأهداف في مونديال الأندية بواقع 17 هدفًا، وأكثر فريق آسيوي خوضًا للمباريات في البطولة بـ9 مواجهات.

وبات الزعيم أول نادٍ آسيوي يتأهل إلى نهائي مونديال الأندية خارج أرضه، كما أصبح أكثر نادٍ آسيوي وصولاً لنصف النهائي (3 نسخ).

كأس الملك.. وتتويج الدوسري

حقق الهلال في أيار/مايو 2023، بطولة كأس الملك للمرة العاشرة في تاريخه، بعدما فاز بركلات الترجيح على الوحدة، بعد انتهاء المباراة (1-1).

وتوج سالم الدوسري نجم الهلال، بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا 2022، بعدما تفوق على القطري المعز علي والأسترالي ماثيو ليكي.

عودة جيسوس

في الثاني من حزيران/يونيو 2023، تعاقد الهلال بشكل رسمي مع مدربه السابق البرتغالي جورجي جيسوس، خلفا للأرجنتيني رامون دياز.

وتعد هذه التجربة هي الثانية لجيسوس مع الزعيم، بعد الأولى خلال الموسم 2018-2019، حيث استطاع حينها تحقيق لقب السوبر على حساب الاتحاد، كما بلغ ربع نهائي كأس الملك والبطولة العربية.

كما ترك جورجي جيسوس الفريق حينها متصدراً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 37 نقطة وبفارق 3 نقاط عن ملاحقه النصر قبل أن يرحل في أيار/مايو 2020.

صفقات عالمية

تصدر الهلال قائمة أكثر الأندية إنفاقا في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، بـ268 مليون يورو، بعد موسم صعب (2022-2023) على “الزعيم” حُرم فيه من التعاقدات.

كانت بداية صفقات الهلال في صيف 2023، هي ضم الثلاثي كاليدو كوليبالي (من تشيلسي) وروبين نيفيس (من وولفرهامبتون) وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (من لاتسيو).

كما ضم البرازيلي مالكوم (من زينيت) والمغربي ياسين بونو (من إشبيلية) والصربي ألكساندر ميتروفيتش (من فولهام)، وكانت الصفقة الكبرى ضم البرازيلي نيمار (من باريس سان جيرمان).

بينما غادر الزعيم، أوديون إيجالو إلى الوحدة وأندريه كاريو إلى القادسية بجانب لوسيانو فييتو إلى القاسدية وجوستافو كويار إلى الشباب وعبد الله المعيوف إلى الاتحاد، وعدد آخر من النجوم.

التعليقات مغلقة.