صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ساحة عالمية للفن والموسيقى في جدة بمشاركة أكثر من 70 فناناً

أكثر من 70 فناناً من ألمع نجوم الموسيقى السعودية والعربية والعالمية وسط مدينة جدة الساحلية إلى ساحة عالمية للفن والموسيقى، تألق فيها نجوم الراب والهيب هوب والآر آند بي في فقرات حية بمهرجان «بلد بيست» الذي قدّم للجمهور عبر عروض فيديو ضوئية مبهرة تجربة استثنائية نقلت وقائع الحفلات على مباني وأشجار الحي التاريخي للمدينة، بدرجة سطوع عالية تزيد عن مليوني لومن.

شهد المهرجان مشاركة ألمع نجوم الموسيقى السعودية والعربية والعالمية (مدل بيست)

وأتاح المهرجان الموسيقي، الذي أقيم للجمهور على 4 مسارح في جدة التاريخية، اكتشاف العلاقات الفريدة بين العناصر الإبداعية، حيث مزجت الأماكن والعروض الفنية وأضيئت المباني القديمة ذات الطابع المعماري الفريد في حي البلد التاريخي في مدينة جدة بأضواء مبهرة، صاحبتها أروع العروض الموسيقية.

وتألق على المسرح الرئيسي «ساحة باب»، الذي يرمز إلى أبواب جدة القديمة، نجوم قدموا توليفة عالمية مع فقرات من مغنية الراب البريطانية اللبنانية، ومنسقة الأغاني السعودية المقيمة في لندن «نوريه»، وفرقة كايروكي المصرية، ومغنية البوب الأميركية بيب ريكسا، وفرقة الهيب هوب الأميركية «وو تانغ كلان»، ومغني الراب ومنسق الأغاني الفرنسي دي جي سنيك.

مهرجان «بلد بيست» انطلق بموسيقاه العصرية وأضوائه المبهرة وسط عبق جدة التاريخية (بلد بيست)

وعلى مسرح «عمدة»، الذي يرمز مسماه إلى شخصية كبير الحي الذي يجمع أهل البلد بحكمته وحسّه المجتمعي ومشاركته أفراحهم، قدّمت الفنانة دي جي فيفا عدداً من أغانيها التي أظهرت براعتها في إثارة حماس الجمهور، واستعرض ثنائي «دي جي دش داش» براعتهما في المزج بين الموسيقى الغربية والعربية في مجموعات راقصة رائعة، في حين أضافت منسقة الأغاني السويدية لا فلور لمساتها الإبداعية مع نغمات موسيقى الدانس.

قلب البلد تحول لساحات نابضة بألوان الفن والموسيقى (مدل بيست)

وعلى مسرح «روشان» الذي يرمز اسمه إلى شبابيك البلد، التي لطالما تميزت بطرازها الفريد، استمتع الجمهور بإطلالة على عروض متنوعة، من منسق الأغاني السعودي الشاب ثيرتي ثري، وزينة، ومنسق الأغاني النيجيري المقيم في بريطانيا عباس، وفيزار إنسمبل، وأبدع أندري بوشكاريف وإيلي فرفين، ثنائي «أمونج تريز»، بمجموعات من موسيقى الديب والتكنو.

أكثر من 70 فناناً من السعودية والعالم حوّلوا قلب البلد إلى ساحة عالمية للفن والموسيقى (مدل بيست)

وعلى مسرح «سوق»، الذي يرمز إلى ساحة الحي، التي تخطت مفهوم البيع والشراء، حيث يجتمع أهل البلد بشكل يومي، أثارت منسقة الأغاني السعودية سولسكين تفاعل الجمهور مع نغماتها المميزة لموسيقى الهاوس، واستعرض منسق الأغاني السعودي «فاروو» مواهبه في عالم الموسيقى الإلكترونية باختياراته المميزة من موسيقى الهاوس، وقدّم منسق الأغاني الأرجنتيني جوتي ختاماً مميزاً للأمسية بمجموعات من موسيقى الدانس والبوب والهيب هوب والراب.

ومنذ انطلاق مهرجان الموسيقى الذي امتد ليومين متتاليين نهاية الأسبوع المنصرم كان الجمهور على موعد مع فنان الراب رس، الذي أدى مجموعة من أجمل أغانيه التي لطالما أمتعت جمهوره من أتلانتا إلى جدة، كما تألق المغني تاي دولا ساين بمختارات من أغانيه الشهيرة في عرض مميز، وأعرب بعد مشاركته في المهرجان عن فخره واعتزازه بما قدّمه، وفي الوقت ذاته قدّم شكره وتقديره لجمهوره ولكل من ساهم في نجاح المهرجان.

مشاركة لنجوم عالميين في المهرجان (مدل بيست)

كما تألق في مهرجان «بلد بيست» نجوم الموسيقى الإلكترونية كوزميكات وسيث تروكسلر ولوتشيانو وآخرون، فيما امتلأت ساحة روشان بالبهجة مع أروع فقرات موسيقى الديب هاوس مع فقرات لفنانين وفنانات، من بينهم بيردبيرسون ودرر وشقري. وشهدت «ساحة سوق» أقوى حفلات موسيقى الهاوس والتكنو في ليلة مميزة مع «دي جي داستن» و«فاينل مود» و«هاتس أند كلابس». وكان ختام الأمسية الأولى من مهرجان «بلد بيست» مع مجموعة «مايجور ليزر ساوندسيستم» الذين قدّموا باقة من مقاطعهم المميزة في نهاية مثالية لأمسية استثنائية.

قلب البلد تحول لساحات نابضة بألوان الفن والموسيقى (مدل بيست)

وأعرب رمضان الحرتاني، الرئيس التنفيذي لشركة «مدل بيست» المنظمة للمهرجان، عن سعادته بما لمسه من حماس كبير مع عودة مهرجان «بلد بيست» إلى جدة، مشيراً إلى أن «ما شهده الجمهور خلال المهرجان هو ثمرة جهد طويل من فريق العمل لكي تتكامل عناصر الصورة في هذا المهرجان ذي الطابع المميز الذي يجمع بين عراقة المباني التاريخية في جدة القديمة وأحدث إبداعات العروض البصرية والإضاءات المبتكرة وبالطبع أقوى الحفلات الموسيقية التي تظل هي أساس كل فعالية لـ(مدل بيست) والسبب الأساسي لإمتاع هذا الجمهور الشغوف بالموسيقى».

4 مسارح في قلب البلد تحولت لساحات نابضة بألوان الفن والموسيقى (مدل بيست)

من جانبه، كشف أحمد العماري، المدير التنفيذي الإبداعي في شركة «مدل بيست»، أن العمل على النسخة الحالية من مهرجان «بلد بيست» بدأ بمجرد الانتهاء من النسخة الأولى العام الماضي، واكتملت قائمة الفنانين المشاركين بها قبل شهرين. وأضاف: «حرصنا على أدق التفاصيل في هذا المهرجان الذي يجمع بين الموسيقى الرائعة والأجواء المميزة لمنطقة البلد التاريخية في مدينة جدة». وتأتي حفلات «بلد بيست» المقامة في قلب جدة التاريخية امتداداً لجهود «مدل بيست»، شركة الترفيه الموسيقي السعودية الرائدة، في اختيار مواقع فريدة لحفلاتها تضفي عليها مزيداً من أجواء الإثارة ومتعة الاكتشاف، حيث تتمازج مسارح المهرجان مع الطراز المعماري الفريد للبلد لتصنع جواً فنياً فريداً.

التعليقات مغلقة.