صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ماسك يتوقع تطوير مليار روبوت شبيه بالبشر خلال عقدين… لكن بشرط

توقع الملياردير الأميركي إيلون ماسك أن يكون هناك نحو مليار روبوت شبيه بالبشر على الأرض خلال عقدين من الزمن، ولكن بشرط «أن تكون أسس الحضارة مستقرة».

ووفقاً لشبكة «فوكس نيوز» الأميركية، فقد جاءت تصريحات ماسك رداً على توقعات كتبها ديفيد هولز، مؤسس مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي «Midjourney» في تغريدة على منصة «إكس» (تويتر سابقاً)، بشأن انتشار الروبوتات في المستقبل، إذ قال: «يجب أن نتوقع وجود مليار روبوت شبيه بالبشر على كوكب الأرض في أربعينات القرن الحالي، و100 مليار روبوت (معظمها كائنات فضائية) في جميع أنحاء النظام الشمسي في ستينات القرن الحالي».

وعبر ماسك عن تأييده لكلام هولز قائلاً إن هذا الأمر سيحدث، بشرط أن تكون أسس الحضارة مستقرة.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2022، قدم ماسك نموذجين أوليين للروبوت الشبيه بالبشر «أوبتيموس»، الذي تأمل شركته «تسلا» في إنتاجه «بالملايين» يوماً ما، من أجل «تغيير الحضارة» وبناء «مستقبل مزدهر» يختفي فيه الفقر، حسب قوله.

وأقر الملياردير الأميركي حينها بأن جهات أخرى صممت روبوتات أكثر تطوراً، لكنها «تفتقر إلى العقل والقدرة على حل المشكلات بنفسها، وليس لديها الذكاء للتحرك بمفردها»، مشيراً إلى أنه على النقيض من ذلك، فإن «أوبتيموس» سيكون «روبوتاً بارعاً للغاية».

وأكد أن «نشاط (تسلا) في مجال الروبوتات سيكون أكثر قيمة من سياراتها»، لافتاً إلى إمكانية استخدام الروبوتات مستقبلاً في المنازل وإعداد وجبات العشاء وقص العشب ورعاية كبار السن.

التعليقات مغلقة.