صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مطالب بتحسين واقع الخدمات والبنى التحتية في راجب

طالب أبناء منطقة راجب في لواء كفرنجة مجلس محافظة عجلون بتحسين واقع الخدمات والبنى التحتية في المنطقة التي تتمتع بميزات طبيعية وبيئية وسياحية جعلتها مقصدا للسياحة والتنزه.
وقال مدير منطقة راجب المهندس بسام فريحات، إن الأماكن السياحية في المنطقة تفتقر لأدنى الخدمات التي يجب توفرها للسياح والمتنزهين من وسائل الراحة والأمان والمقاعد وألعاب الترفيهية للأطفال والمرافق الصحية من أجل تشجيع إقامة المشاريع السياحية التي ترفع من وتيرة الحركة التجارية وتعود بالنفع والفائدة على أصحاب هذه المشاريع وأسرهم .
وأشار المواطن عبد الكريم الجبر إلى أنه رغم المميزات التي تتمتع بها المنطقة والتي تضم عددا من القرى، إلا أنها تفتقر لخدمات البنى التحتية والتنمية والصرف الصحي والمرافق العامة، مطالبا مجلس المحافظة، والأشغال بتعبيد الطرق في المنطقة وتأهيلها، لافتا إلى أن المنطقة تشهد حركة للوفود السياحية التي ترتادها، خاصة نهاية الأسبوع وأيام العطل الرسمية .
بدورها، قالت نائب رئيس جمعية سيدات وادي راجب ابتسام فريحات، أن هناك عددا من الطرق الزراعية في المنطقة بحاجة إلى صيانة بالإضافة إلى ضعف الخدمات في البنى التحتية والمرافق العامة.
من جهته، قال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني، إن المجلس يعطي اولوية للمناطق التي يرتادها السياح على مدار العام وتشجيع الاستثمارات فيها، مبينا انه تم خلال العام الماضي تنفيذ عدد من المشاريع، منها إنشاء مركز صحي وتم طرح العطاء والذي بلغت كلفته 150 ألف دينار، وإضافة غرف صفية إلى مدارس المنطقة، وإنشاء ملعب خماسي بتكلفة بلغت 30 ألف دينار خدمة للقطاع الشبابي بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 390 ألف دينار لتعبيد عدد من الطرق الزراعية في كفرنجة من ضمنها منطقة راجب.
وأكد الناطق الاعلامي في وزارة الاشغال عمر محارمة، أن الوزارة نفذت خلال العام الماضي في منطقة راجب أعمال صيانة بقيمة 100 ألف دينار، وهناك مشروع مماثل من موازنة اللامركزية بنفس القيمة ويتم حاليا عمل الدراسات الفنية لتنفيذ توسعة بطريق الشلالات وسيتم تنفيذ التوسعة عند توفر المخصصات خلال هذا العام .
–(بترا)

التعليقات مغلقة.