صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السعايدة يتفقد جاهزية النظام الكهربائي خلال موجة الحر

تفقد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة من خلال مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة، جاهزية شركات الكهرباء واستعدادها للتعامل مع تداعيات الموجة الحارة التي تشهدها المملكة.
وتأتي جولة السعايدة التي رافقه فيها العديد من المدراء المعنيين في الهيئة، إلى المركز التابع لشركة توزيع الكهرباء SCADA، للتأكد من إدامة تزويد الخدمة في جميع مناطق المملكة خاصة في مناطق الجنوب والأغوار بعد أن تجاوزت درجات الحرارة 46 درجة مئوية بحسب دائرة الأرصاد الجوية.
كما تأتي في إطار المتابعة المستمرة لجاهزية النظام الكهربائي والاطلاع على الاستعدادات والخطط التشغيلية المتعلقة بإدامة تزويد الخدمة في قطاع الطاقة الكهربائية.
وقال المهندس السعايدة في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن الأعطال التي سجلت على شبكات الكهرباء كانت محدودة واعتيادية، ولم تؤثر على التزويد الجماعي للمشتركين، وجرى التعامل الفوري معها ومعالجتها بالسرعة الممكنة، لافتا إلى أن الإجراءات المتخذة قبل بداية الظروف الجوية رفعت جاهزية القطاع.
وأكد استمرار الهيئة بممارسة دورها الرقابي على النظام الكهربائي من خلال مركز المراقبة والطوارئ العامل بجاهزية عالية على مدار الساعة، لضمان استدامة تزويد الخدمة.
وحث شركات الكهرباء للاستمرار في حملات التوعية بطرق ترشيد الاستهلاك واستخدام وسائل التبريد الأقل كلفة، والتأكد من جاهزية مراكز خدمة الجمهور لتسهيل الإبلاغ عن أي أعطال قد تحدث في التيار الكهربائي ومعالجتها بالسرعة الممكنة.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.