صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إيطاليا تخطف بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي بتعادل قاتل أمام كرواتي

خطف منتخب إيطاليا بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من يورو 2024، بتعادل قاتل أمام كرواتيا، في الجولة الختامية بدور المجموعات.

تقدم لوكا مودريتش في الدقيقة 55 لكرواتيا، وعادل ماتيا زاكايني النتيجة لإيطاليا في الدقيقة الأخيرة 90+8.

وبهذا التعادل، تأهلت إيطاليا لثمن النهائي كوصيفة للمجموعة الثانية، برصيد 4 نقاط.

وفي المقابل، تجمد رصيد كرواتيا عند نقطتين بالمركز الثالث، لتودع البطولة، حيث لا تسعفها نتائجها لاحتلال أحد المقاعد الأربعة، المخصصة لأصحاب المركز الثالث في ثمن النهائي.

ودخل الكروات المباراة بقوة وتصدى دوناروما لتسديدة صاروخية من لوكا سوسيتش الذي أطلق تسديدة عابرة للقارات أبعدها الحارس لركنية بالدقيقة الرابعة.

ومن كرة مرتدة انطلق دي لورينزو من الجناح الأيمن ليمرر عرضية إلى راسبادوري داخل المنطقة، لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وحولها لركنية.

كالافيوري مدافع إيطاليا مرر كرة عرضية بالدقيقة 21 من اليسار لداخل المنطقة، ارتقى لها ريتيجي وقابلها برأسية لمست الدفاع ومرت بجوار القائم الأيسر للحارس ليفاكوفيتش لركنية.

وتألق ليفاكوفيتش وأنقذ كرواتيا من هدف محقق بالدقيقة 27، بعد عرضية ممتازة من باريلا على رأس زميله باستوني، قابلها برأسية في المرمى لولا الحارس الذي أبعد الكرة لركنية ببراعة.

واستلم بيليحريني كرة من كالافيوري ليتوغل داخل المنطقة ويرسل تسديدة أرضية زاحفة بقدمه اليسرى، أمسك حارس كرواتيا بها بسهولة.

في بداية الشوط الثاني، دفع سباليتي بدافيد فراتسي ليشارك بدلا من لورينزو بيليجريني.

وبالدقيقة 52،طالب لاعبو كرواتيا باحتساب ركلة جزاء بعد لمسة يد على فراتسي داخل المنطقة ليقرر الحكم العودة للفيديو ويحتسب ركلة جزاء، تقدم مودريتش لتسديدها ليتألق دوناروما ويتصدى لها.

وبعد ثواني، تمكن مودريتش من تعويض خطأه بتسجيل هدف التقدم بالدقيقة 55 بعد متابعة ممتازة لكرة سددها بوديمير وتصدى لها جيجي لترتد ويتابعها لوكا بتسديدة في الشباك.

حاول الأزوري التقدم وحصل على ركنية بالدقيقة 61، لتنفذ بعرضية داخل المنطقة ارتقى لها باستوني وقابلها برأسية مرت أعلى عارضة كرواتيا.

وضغط المنتخب الإيطالي بكل قوة بحثا عن تعديل النتيجة وإنقاذ ما يمكن إنقاذها، وسنحت الفرصة لدارميان للتسديد لكن الدفاع اعترض الكرة.

بوديمير كاد أن يقتل الطليان بالدقيقة 79، بعد عرضية ممتازة من اليمين مررها بروزوفيتش، لكن باستوني تألق وأبعد العرضية برأسية ممتازة، ليحافظ على آمال إيطاليا في العودة للقاء.

وبغرابة شديدة فشل المهاجم البديل جيانلوكا ساكاماكا، في وضع قدمه أمام عرضية ممتازة من كييزا لتمر داخل الستة ياردة إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة الأخيرة 90+8، خطف المنتخب الإيطالي بطاقة التأهل بتسجيل هدف التعادل عن طريق زاكايني الذي شارك كبديل في الشوط الثاني، فمن كرة وصلته من كالافيوري بالناحية اليسرى من المنطقة، سدد كرة ممتازة في شباك الكروات.


كوررة

التعليقات مغلقة.