صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“الأردنية” تنضم لجامعات النخبة وتحرز المرتبة 284 عالميا

حلت الجامعة الأردنية في المرتبة 284 بين الجامعات عالميا والخامسة عربيا والاولى محليا وفق تصنيف (UNIRANKS) العالمي من بين 37 ألف جامعة حول العالم.
كما حصلت على شهادة “جامعة النخبة” بدخولها نطاق جامعات النخبة 5 نجوم بلاتينيوم، مثلما حصلت على الشهادة 420 جامعة، صنفت منها 982 جامعة فقط “جامعات القمة” (TOP Universities).
وقال رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات في بيان اليوم الثلاثاء، إن حصول الجامعة على المرتبة 284 عالميا واستحقاقها لشهادة النخبة جاء نتيجة الجهود التراكمية التي تبذلها كوادر الجامعة لتعزيز جودة التعليم والإرتقاء بالبحث العلمي، ما يعكس التزامها أمام طلبتها ومجتمعها بتقديم الأفضل بحثيا ومعرفيا.
وأضاف أن الجامعة الأردنية تشهد تطورا غير مسبوق، وتحقق نتائج متقدمة على مختلف مقاييس التصنيف العالمية، ما يعزز مكانتها بين الجامعات العالمية الرائدة، ويعكس قدرتها على توفير تعليم عالي الجودة والمساهمة في تنمية المجتمع المحلي والدولي.
وأكد عبيدات أن “الأردنية” تقود مجموعة من العمليات الاستراتيجية لتحافظ على منجزاتها، ولتحرز مزيدا من التقدم والرفعة والازدهار، بتكاتف الجهود الرامية إلى تطوير البرامج الأكاديمية وتحسين بيئة التعلم وتبني أحدث الابتكارات التكنولوجية وتعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية العالمية.
من جانبه، أوضح المدير الإقليمي لمؤسسة (UNIRANKS) مجدي أبو الحاج، أن هذا الإنجاز يعكس التزام الجامعة الأردنية بالتميز الأكاديمي والبحثي، معربا عن أمله بأن تحقق مزيدا من الإنجازات في المستقبل.
وأضاف أبو الحاج أن الجامعة أثبتت قدرتها على المنافسة على الصعيدين العربي والدولي، الأمر الذي عزز من مكانتها وجعل منها واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية الرائدة في المنطقة.
يشار إلى أن مؤسسة (UNIRANKS) تعتمد في تصنيفاتها على مئات العوامل التصنيفية ومئات الملايين من السجلات الأكاديمية حول العالم، ما يضمن دقة وشفافية التصنيفات.
وتعد شهادة “جامعة النخبة” المقدمة من المؤسسة واحدة من الشهادات المرموقة التي تمنح للجامعات التي تحقق أداء متميزا في مجالات متعددة تشمل جودة التعليم والبحث العلمي والتفاعل مع المجتمع، ويشكل هذا الإنجاز تتويجا لجهود الجامعة الأردنية المستمرة في تطوير بنيتها الأكاديمية وتحسين خدماتها التعليمية.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.