صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقيع اتفاقيتي مِنح لإنشاء حاضنات ابتكار سياحية

وقعت منظمة “ميرسي كور” المنفذ الرئيس لبرنامج تطوير إنتاجية المشاريع متناهية الصغر والصغيرة/ إقلاع” مع مؤسستي “الجبل الفيروزي” و “إرث الأردن” وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية اتفاقيتين لإنشاء حاضنتي ابتكار سياحية.
وبحسب بيان لـ “إقلاع” اليوم الثلاثاء تم منح المؤسستين بموجب الاتفاقيتين ما مجموعه 489.6 ألف دينار لإنشاء حاضنتي ابتكار لقطاع السياحة في السلط وإربد بهدف خدمة 155 مشروعا منزليا ومؤسسات متناهية الصغر وصغيرة في القطاع.
وستلعب الحاضنات دورا مهما في تمكين هذه المشاريع والمؤسسات من تقديم حلول وخدمات سياحية مبتكرة من خلال تطوير قدراتها الإدارية والفنية وتحسين ممارساتها الإدارية وتعزيز وصولها إلى الأسواق وزيادة منعتها ومرونتها.
وقالت أخصائية المشاريع الاقتصادية في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية آيات الطويل، إن برنامج “إقلاع” ومنذ إطلاقه في أيار 2022 بتمويل من الوكالة الأميركية، ركز على دعم أصحاب المشاريع المنزلية والمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة لتنمو وتصبح قادرة على الصمود، مشيرة الى أنه ولتحقيق ذلك، بحث البرنامج في سبل جديدة لممارسة الأعمال التجارية وتحسين الوصول إلى التمويل والأسواق والخدمات.
وأضافت، إن الدعم الممنوح من برنامج إقلاع لحاضنتي الأعمال يعد جزءا لا يتجزأ من نهج البرنامج لتطوير المشاريع المنزلية والمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة في الأردن من خلال تعزيز بيئة دعم الأعمال خارج العاصمة عمان، لافتة الى أن مثل هذا النهج سيساعد في تحقيق نطاق أوسع واستدامة أفضل للتأثير الذي يهدف برنامج إقلاع إلى تحقيقه.
من جهته، أكد مدير برنامج إقلاع ليث القاسم، أن البرنامج ونظرا للأهمية الاستراتيجية لقطاع السياحة في الأردن، ومدى تأثره سلبيا في السنوات الماضية، فقد أولى اهتماما خاصا بهذا القطاع الحيوي إلى جانب القطاعات الأخرى التي يخدمها، بما في ذلك قطاعات الزراعة والصناعة والخدمات.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.