صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إنتاج أصغر هاتف ذكي في العالم

0

تشهد صناعة الهواتف الذكية تنافسا كبيرا بين الشركات الرائدة في هذا المجال، التي تتسابق على تقديم أفضل وآخر التقنيات للمستهلكين.

وعلى الرغم من أن غالبية المستخدمين يفضلون الهواتف الكبيرة الحجم، قامت شركة صينية غير معروفة بإطلاق أصغر هاتف ذكي بشاشة لمسية في العالم، يحمل اسم “Vphone S8”. ويأتي الهاتف بشاشة بقياس 1.54 بوصة وزر واحد هو زر التشغيل فضلا عن ثلاثة أزرار افتراضية، وتم تزويد هذا الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة 64 ميجابايت ومساحة تخزين عشوائية بسعة 128 ميجابايت كما يعمل ببطارية بسعة 380 مللي أمبير بالساعة. ويتضمن الهاتف أيضا، رغم صغر حجمه، جهاز استشعار لقياس ضربات القلب وعدّادَ خطوات وراديو FM فضلا عن مكبر صوت وميكروفون. ويمكن استخدام سماعات الأذن المتصلة عبر البلوتوث لإجراء مكالمات، كما يمكن للهاتف أن يرتبط عبر البلوتوث بهواتف أندرويد وiOS.

ويبدو هاتف “Vphone S8” على شاكلة ساعة ذكية من دون أن تكون هذه معدة للارتداء، وينتظر أن تتم إتاحته في الصين فقط بسعر 30 دولارا وسيتوافر باللونين الفضي والأسود. يذكر أن هناك كثير من شركات الهواتف الذكية في الصين تعمل على إنتاج أجهزة استثنائية وبسعر رخيص، ومن أبرزها شركة شاومي، حيث تسرب لها مقطع فيديو نشره موقع “يوكو” الصيني يستعرض أحدث هواتفها الذكية، الذي يتمتع بميزة الشاشة المرنة. وعلقت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، على الفيديو قائلة إن الشركة الصينية نجحت على ما يبدو في ابتكار هاتف ذكي، شاشته قابلة للطي، مضيفة أن شركات مختصة بالتكنولوجيا والأجهزة الذكية تعكف منذ فترة على إنتاج هواتف مماثلة، إلا أن “شاومي” تمكنت أخيرا من تحقيق هذا الإنجاز. وحسب الفيديو، فإن شاشة الهاتف الجديد تتمتع بمرونة عالية، تتيح للمستخدم أن يتصفح الهاتف خلال وضعه على راحة اليد بوضعية منحنية. وأكدت “دايلي ميل” أن الهاتف الظاهر في الفيديو ليس إلا نموذجا تجريبيا، مشيرة إلى أن الشركة المصنعة لم تعلن رسميا عن أي معلومات بشأنه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.