صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مسؤول أميركي: القوات الأميركية في سوريا تتعرض لهجوم بطائرة مسيّرة ولا أنباء عن إصابات

قال مسؤول أميركي إن القوات الأميركية في سوريا تعرضت لهجوم بطائرة مسيّرة، لكن الأنباء الأولية تفيد بعدم وقوع إصابات من جراء ذلك، بحسب ما نقلت وكالة رويترز السبت.

وهذا ثاني هجوم تتعرض له القوات الأميركية في الشرق الأوسط خلال الأيام القليلة الماضية، ويأتي في وقت تتزايد فيه حدة التوتر تحسبا لموجة جديدة محتملة من الهجمات التي تشنها إيران وحلفاؤها.

وزادت حدة التوتر بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران، مما دفع إيران إلى إطلاق تهديدات بالانتقام من إسرائيل.

واتهمت إيران وحماس عدوتهما إسرائيل بتنفيذ عملية اغتيال هنية في 31 تموز/ يوليو. ولم تؤكد إسرائيل أو تنف مسؤوليتها عن عملية الاغتيال.

وأثار اغتيال القائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية فؤاد شكر في غارة إسرائيلية على بيروت المخاوف من تحول الصراع في غزة إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وتقول إيران إن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن اغتيال هنية بسبب دعمها لإسرائيل.

وقال المسؤول الأميركي الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بشأن الهجوم في سوريا، “الأنباء الأولية لا تشير إلى وقوع أي إصابات لكن التقييمات الطبية جارية. نجري في الوقت الراهن تقييما للأضرار”.

وقع الهجوم على قاعدة عسكرية تستضيف قوات أميركية وقوات من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في منطقة الرميلان في شمال شرق سوريا.

وكان 5 عسكريين أميركيين أصيبوا بجروح عندما أُطلق صاروخان من طراز كاتيوشا على قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق الاثنين، وهو الهجوم الذي ألقت فيه وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بالمسؤولية فيه على وكلاء مدعومين من إيران.

وتنشر الولايات المتحدة 900 جندي في سوريا و2500 في العراق وتقول إنهم في مهمة لتقديم المشورة ومساعدة القوات في كلا البلدين للحيلولة دون عودة “تنظيم الدولة” الإرهابي المعروف بـ “داعش” الذي استولى في عام 2014 على مساحات كبيرة من العراق وسوريا قبل دحره لاحقا.

رويترز

التعليقات مغلقة.