صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأفضل لخسارة الوزن.. الجري أم المشي؟

تعتبر ممارسة الرياضة، جزءاً أساسياً من نمط الحياة الصحي، وغالباً ما يُنصح بالمشي 10 آلاف خطوة يومياً كمعيار ذهبي للحفاظ على اللياقة البدنية.

ومع ذلك، تشير دراسة جديدة إلى أن التركيز على الوقت الذي تقضيه في التمرين يمكن أن يكون فعالاً بالقدر نفسه في فقدان الوزن، وأجريت هذه الدراسة من قبل فريق بحث في مستشفى بريغهام والنساء في بوسطن، وشملت بيانات من حوالي 15 ألف امرأة تزيد أعمارهن عن 62 عاماً، تمت متابعتهن على مدى 4 سنوات، بحسب ما جاء من ديلي ميل.

واستخدمت المشاركات في الدراسة أجهزة تتبع اللياقة البدنية لقياس مستويات النشاط البدني، وأكملن استبيانات صحية سنوية، في المتوسط، مارست المشاركات 62 دقيقة من التمارين المعتدلة إلى القوية أسبوعياً، وبلغ متوسط عدد الخطوات اليومية 5183 خطوة.

وأظهرت النتائج أن النساء اللواتي مشين بين 8000 و8500 خطوة يومياً انخفض لديهن خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40% مقارنة بالنساء اللاتي مشين حوالي 3000 خطوة يومياً،كما اكتشفت الدراسة أن النساء اللواتي مارسن التمارين الرياضية لمدة 75 دقيقة يومياً حققن نفس الفوائد الصحية، مما يشير إلى أن عدد الخطوات اليومية قد يكون غير ضروري إذا تم تحقيق النشاط البدني من خلال مدة زمنية محددة.

التعليقات مغلقة.