صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اخورشيدة يرعى فعاليات جلسات عمل “يوم البلدية”

نظمتها بلدية المفرق الكبرى وبتشاركية مع برنامج USAID لدعم البلديات

يوسف المشاقبة
نظمت بلدية المفرق الكبرى جلسة عمل بعنوان ” يوم البلدية” برعاية رئيسها الأستاذ ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة وبحضور مدير البلدية المهندس محمد العموش وعدد من المدريين المعنيين في البلدية.

وتركز جلسات العمل والتي جاءت بتشاركية مع برنامج USAID لدعم البلديات والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على كلمة افتتاحية لرئيس البلدية ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة قال فيها “نلتقي اليوم ونحن ندخل العام الثالث في تشاركية العمل ما بين بلدية المفرق الكبرى وبرنامج دعم البلديات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لنؤكد على نجاح هذا التعاون وتنفيذ ما تم دعمه من برامج ومشاريع قدمت للبلدية في المرحلة الماضية”

وأشار اخورشيدة إلى أنه بالرغم من الزيادة السكانية اليومية داخل مدينة المفرق بسبب اللجوء السوري، والتي ما زالت البلدية تتحمل أعباء هذه الأزمة والتي تحتاج البلدية إلى المزيد من الدعم والتمويل من المنظمات الدولية وخاصة الوكالة الامريكية للننمية الدولية والتي نشكرها على ما قدمت سابقا، ولكن البلدية تنتظر الكثير من الخدمات والمشاريع لمواجهة تحديات اللجوء السوري في ضوء زيادة الطلب على الخدمات.

وأكد اخورشيدة أهمية العمل كفريق واحد من خلال مواصلة التشاركية مع بلدية المفرق الكبرى والتي استطاعت ان تتعامل بكل شفافية وعدالة في تنفيذ المشاريع والممولة من هذا البرنامج لتقديم وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وختم اخورشيدة حديثه قائلا ” انني اتمنى للمشاركين في هذا اللقاء المهم النجاح والتوفيق بوضع الخطط والبرامج والمشاريع من خلال إثراء العمل والنقاش بكل ما هو مفيد لخدمة التنمية المحلية وتطوير مجالات العمل التشاركي ما بين البلدية وبرنامج دعم البلديات.
مدير برنامج USAID لدعم البلديات المهندسة ليندا طبيشات شكرت بدورها رئيس البلدية وكادرها على التعاون والتنسيق المستمر لإنجاح أهداف ومشاريع البرنامج والتي من شأنها أن تسهم في تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين.
وعرضت المهندسة طبيشات أبرز أهداف البرنامج وهذا اليوم من خلال تسليط الضوء على نجاح الشراكة مع البلدية بهدف رفع مستوى الخدمة المقدمة في القطاع البلدي وتحقيق التنمية الاقتصادية المحلية وزيادة الاستثمار في البلدية وبما ينعكس ايجابا على المجتمع المحلي.
كما قدمت مدير التنمية المحلية في البلدية مزيد الخزاعلة عرضا لهذا اليوم من خلال التركيز على محاور جلسات العمل والتخطيط وتحديد او البلدية الاستراتيجية للمرحلة القادمة.
وخلال جلسات العمل اوضحت ديما كرادشة من برنامج دعم البلديات الجهد المميز من قبل كوادر البلدية والذين تميزو في هذا اليوم من خلال إثراء العمل وبما يخدم المشاورات والنقاشات والتدريب الميداني لمواضيع اليوم البلدية في تبادل الخبرات والمعرفة في مجال القطاع البلدي.
وتضمن يوم البلدية على تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل وشملت إدارة التفايات الصلبة وترشيد الطاقة، وحوسبة الأنظمة والمعلومات، والاستثمار والتنمية الاقتصادية المحلية، والمشاركة المجتمعية والإعلام، قدم خلالها عدد من المدربين المعنيين والكوادر العاملة في البلدية وبإشراف مدربين من برنامج USAID لدعم البلديات عدد من المقترحات والمخرجات وأولويات البلدية الاستراتيجية للعام القادم.
وفي ختام اللقاء تم التوقيع على وثيقة التزام وتعاون لمواصلة العمل التشاركي.

التعليقات مغلقة.