صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السفير الفلسطيني بمصر: 105 آلاف فلسطيني دخلوا مصر من غزة

وصل أكثر من 105 آلاف فلسطيني إلى الأراضي المصرية من قطاع غزة منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 وحتى 6 أيار الماضي، بحسب ما أفاد السفير الفلسطيني لدى مصر دياب اللوح.

وأوضح اللوح، الأربعاء، أن هذه الأعداد وصلت قبل إغلاق معبر رفح من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الفلسطينيين أيضا كانوا في مصر بانتظار عودتهم إلى القطاع المحاصر، لكن العدوان الإسرائيلي حال دون ذلك.

وبين اللوح أن 30 ألف فلسطيني من مزدوجي الجنسية أو من حاملي الإقامات والتأشيرات في دول عدة، دخلوا الأراضي المصرية من القطاع وغادروها بطريقة قانونية إلى دول أخرى.

وفي رده على استفسارات حول عدد الجرحى والمصابين الذين استقبلتهم مستشفيات وزارة الصحة المصرية بهدف العلاج، قال اللوح إنه “لا عدد دقيقا حولهم” لكن قدرت أعدادهم بـ 10 آلاف فلسطيني بين جريح ومصاب ومريض، ومعهم مرافقون من ذويهم.

ويتلقى قرابة 1800 جريح ومريض، العلاج حاليا في مصر وفقا للسفير، الذي أوضح أن 3000 مرافق داخل المستشفيات المصرية وبإشراف مباشر من سفارة دولة فلسطين في القاهرة وكوادر وزارة الصحة المصرية.

وتحدث اللوح عن توزيع الجرحى ومرافقيهم على 164 مستشفى في جميع أنحاء مصر من الشيخ زويد شمالا إلى مستشفى الأقصر جنوبا.المملكة

التعليقات مغلقة.