صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقيع كتاب “نصوص مسرحية للمسرح المدرسي” في بيت عرار الثقافي بإربد

أقام منتدى نايف أبو عبيد الثقافي بالتعاون مع منتدى رواد الشمال للثقافة والفنون وإحياء التراث في بيت عرار الثقافي مساء أمس، حفلا لتوقيع كتاب بعنوان “نصوص مسرحية للمسرح المدرسي”، للكاتب المسرحي محمد بني هاني.
خلال الحفل الذي حضره حشد من الأدباء والمثقفين تحدث الباحث الدكتور محمد الصويركي عن سيرة المؤلف ومسيرته المسرحية الحافلة، مستذكراً الأعمال المسرحية التي شارك بها بني هاني مؤلفاً وممثلاً ومخرجاً.
وتحدث الكاتب المسرحي حسن ناجي عن مسرح الطفل وكيفية الكتابة عنه، مقدما دراسة مفصلة عن النصوص المسرحية التي تضمنها كتاب “نصوص مسرحية للمسرح المدرسي”.
بدوره، قرأ بني هاني نصاً قصيراً اختاره مما تضمنه الكتاب بأسلوبه المميز وأدائه المسرحي المميز، مقدما الشكر لكل من عمل على إقامة حفل التوقيع لتسليط الضوء على مسرح الطفل، كما دعا وزارتي الثقافة والتربية والتعليم للاهتمام بالمسرح المدرسي.
وفي نهاية الحفل، وقع بني هاني العديد من نسخ الكتاب ووزعها على الحضور، كما تم تكريم جميع المشاركين من قبل راعية الحفل فايزة بني هاني ورئيس منتدى نايف أبو عبيد الثقافي وليد فاضل جرادات ورئيس منتدى رواد الشمال إبراهيم عاشور.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.