صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الشبلي: الأردن يعد الممر الإغاثي الوحيد لأهلنا بغزة

أكد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الدكتور حسين الشبلي، أن الأردن يعد الممر الإغاثي الوحيد حاليًا لقطاع غزة، حيث يقوم بإمداد أهلنا في القطاع بالمواد الإنسانية الضرورية.
وفي بيان صدر عن الهيئة اليوم الأربعاء أشار الشبلي إلى أن المملكة تعمل على إدخال مساعدات إنسانية متنوعة عبر إرسال أكثر من 120 شاحنة أسبوعيًا من خلال المعبر البري الوحيد المتاح إلى القطاع.
وأوضح أن الأردن أصبح الشريان الحقيقي لإغاثة غزة، حيث يتجه الأفراد والمنظمات الدولية من مختلف أنحاء العالم إلى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، كونها الجهة الوحيدة القادرة على إدخال المساعدات بدعم وتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
وأشار الشبلي إلى أن الوضع الإنساني في قطاع غزة قد بلغ مرحلة كارثية، نظرًا لإغلاق المعابر البرية الأخرى، ما يشكل ضغطًا كبيرًا على المعبر الوحيد، الذي يحتاج إلى أعمال صيانة ومتابعة مكثفة لضمان استمرارية عمله.
ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى دعم اللوجستيات الخاصة بإدخال المساعدات الإنسانية وضمان ديمومة هذه العمليات.
وشدد الشبلي على أهمية إنشاء آلية تضمن استدامة الدعم الإنساني لأهل غزة، بما يضمن وصول تلك المساعدات وتوزيعها بشكل فعال، لتخفيف معاناتهم في الظروف الراهنة.
تستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية عبر حسابها البنكي في بنك الاتحاد (رقم الحساب: JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06)، أو من خلال المحافظ الإلكترونية، بالإضافة إلى منصة “كليك” (JHCOGAZA)، و”اي فواتيركم”، كما يمكن التبرع عبر موقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo.

التعليقات مغلقة.