صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يعتدي على مركبات الإسعاف بالضفة

قالت مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، إن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تعمل على نقل الجرحى والمصابين في كل المناطق التي يقوم الاحتلال الإسرائيلي باستهدافها واقتحامها نتيجة اقتحام الاحتلال لكل من مخيم الفارعة في طوباس ومحافظة جنين بالإضافة إلى محافظة طولكرم.

وأضافت فرسخ، أن طواقم الهلال الأحمر تعاملت حتى هذه اللحظة مع 9 شهداء، وحوالي 14 إصابة من هذه المناطق الثلاثة.

كما تعاملت طواقم الهلال الأحمر، مع إصابة بالرصاص الحي من منطقة اليامون، حسب فرسخ، التي قالت إن الوضع صعب للغاية في ظل الحديث عن ازدياد في أعداد الشهداء والجرحى نتيجة هذه العملية، وفي ذات الوقت ينتهج الاحتلال الإسرائيلي سياسة عرقلة عمل مركبات الإسعاف لا بل والاعتداء عليها.

وأشارت إلى أنه كان هناك اعتداء على النقطة الطبية التابعة للجمعية في مخيم الفارعة في طوباس، حيث اقتحمت قوات الاحتلال النقطة الطبية واحتجزت الطواقم وقطعت وسائل الاتصال عنهم قبل أن تنسحب لاحقا بعد أن اعتدت بالضرب على مدير مركز إسعاف طوباس وقامت حتى بإطلاق النار داخل النقطة الطبية.

من جهته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن ما يجري في الضفة والقدس، هو في إطار حرب الإبادة المستمرة، مضيفا أننا نتحدث منذ 7 أكتوبر حتى اليوم عن أكثر من 660 شهيدا على أيدي قطعان وعصابات المستوطنين وجيش الاحتلال تم تصفيتهم بدم بارد بالضفة والقدس، واقتحامات يومية للمخيمات الفلسطينية والمحافظات.

وأضاف أبو يوسف، “بعد ارتكاب مجزرة مخيم نور شمس في طولكرم واستشهاد 5 من الشهداء يوم أمس، اليوم يكرر الاحتلال اقتحامه لمخيمات الشمال مخيم جنين ومخيم نور شمس وأيضا محافظة طوباس وينفذ سياسة قتل ليصل العدد إلى ما يقارب 15 شهيدا منذ الصباح حتى اليوم”.

واعتبر أن الاحتلال يحاول تنفيذ هذه الحرب والعدوان وحرب الإبادة من أجل تحقيق 3 قضايا، القضية الأولى في استراتيجيته الهادفة للتهجير سواء من قطاع غزة إلى سيناء أو لغيرها أو من الضفة والقدس إلى الأردن أو إلى غيرها وهذا هدف ليس سرا، بل يتحدث عنه الاحتلال بشكل علني.

“الأمر الثاني هو يحاول شطب القضية الفلسطينية برمتها وليس فقط حقوق الشعب الفلسطيني المتمثلة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين” حسب أبو يوسف.

ولفت إلى أن الأمر الثالث، محاولة ضرب التمثيل الفلسطيني في إطار الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية، أي بمعنى أنه يحاول إلغاء كل من له علاقة بالقضية الفلسطينية.

المملكة

التعليقات مغلقة.