صحيفة الكترونية اردنية شاملة

طبيب أردني يتحدث عن تجربته في تقديم المساعدة للأهل في قطاع غزة

تحدث الرائد طبيب معتز الناصر، الأخصائي الأول في جراحة التجميل والترميم والحروق في المستشفى الميداني الأردني في خان يونس/3، جنوب قطاع غزة، عن تفاصيل تجربته في تقديم المساعدة الطبية للأهالي في القطاع.

وقال الناصر خلال حديث خاص لـ”رؤيا”، الجمعة، إن زيارته إلى غزة تُعد الأولى من نوعها، حيث أمضى نحو شهرين في القطاع، إذ عمل على تقديم الدعم الطبي والإنساني للأهالي في ظل الأوضاع الصعبة، وقام بإجراء عمليات جراحة وترميمية في المستشفى.

وأكد أن الفريق الطبي المختص بالترميم يتعامل مع الإصابات والحالات الطارئة عبر استقبالها واستقرارها أولاً، ثم العمل على ترميم الحالات من خلال عمليات جراحية لإعادة الشكل والوظيفة للأجزاء المتضررة من الجسم.

وذكر الناصر إحدى الحالات التي لا تزال عالقة في ذاكرته، وهي لمصاب تعرض لإصابة في الوجه في بداية العدوان، حيث تم معالجته في أحد مستشفيات خان يونس وفقد أجزاء من وجهه خلال العمليات.

وأضاف أنه بعد مراجعة المصاب للمستشفى الميداني الأردني، تبين أنه كان يعاني من اتصال خارجي بين التجويف الأنفي والمحيط الخارجي عبر محجر العين، مما أدى إلى صعوبة في التنفس، خاصة خلال الليل، مؤكداً أن الترميم في هذه الحالة كان له تأثير كبير.

 وأشار الناصر إلى أن معالجة مثل هذه الحالات تتطلب تفكيراً وتخطيطاً عميقين نظرًا للظروف الصعبة في القطاع.

كما أكد أن الفريق الطبي في المستشفى الميداني الأردني يتعامل مع جميع الحالات بكفاءة، رغم التحديات.

التعليقات مغلقة.