صحيفة الكترونية اردنية شاملة

11% نسبة التصويت في الطفيلة لغاية الـ11صباحا

أعلن رئيس لجنة الانتخاب لدائرة محافظة الطفيلة المهندس سمير الزحيمات، أن نسبة التصويت لغاية الساعة الـ11 صباحا بلغت 11 بالمئة وعدد المقترعين 6799 من أصل 61996 ناخبا وناخبة.
وأضاف، أن عملية الاقتراع تسير بسلاسة ولم تسجل أية مشاكل، كما شهدت المراكز الانتخابية في مدينة الطفيلة حركة متواضعة منذ الصباح على عكس المراكز الموجودة في مناطق الأطراف التي شهدت إقبالا كبيرا.
الى ذلك، تشهد العملية الانتخابية في الطفيلة انضباطا تاما منذ فتح مراكز الاقتراع أبوابها، صباح اليوم الثلاثاء، تزامنا مع الإجراءات اللازمة التي اتخذتها الأجهزة الأمنية والإدارية ولجان الانتخاب في قصبة الطفيلة وبصيرا باعتبارها دائرة واحدة.
ومنعت لجان الانتخاب والأجهزة الأمنية، تجمعات الناخبين داخل ساحات المدارس التي تجري في قاعاتها عملية الاقتراع، والتجمعات في محيط تلك المدارس، للسماح للناخبين بالدخول الى المراكز بشكل منظم ويسر وسهولة.
وأوضح العديد من رؤساء اللجان الانتخابية بمراكز الاقتراع، أنه لم يتم تسجيل أي مخالفات في مراحل العملية الانتخابية لغاية الآن، متوقعين ارتفاع المشاركة خلال الساعات المقبلة. من جهتهم، قال عدد من الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في عدد من مراكز الاقتراع، إن مشاركتهم في اختيار من يمثلهم في مجالس البلديات والمحافظة عبر صناديق الاقتراع، تجسد المواطنة الصالحة وتعتبر أيضا سلوكا مدنيا وحضاريا يؤسس لمستقبل مشرق للأجيال القادمة التي يعول عليها للمضي في مسيرة الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدفع بالنهوض بمختلف الصعد التنموية والخدمية في الطفيلة.
وأشار رئيس لجنة انتخاب دائرة الطفيلة المهندس الزحيمات، الى أن محافظة الطفيلة تضم دائرة واحدة فيما عدد الناخبين 61996 ناخبا وناخبة، 27.166 من الذكور و 34.830 من الإناث موزعين على 42 مركز اقتراع بعموم المحافظة وألويتها التي تضم 105 صناديق انتخابية.
واضاف، أن عملية الاقتراع بدأت منذ الساعة السابعة صباحا، في مراكز الاقتراع والفرز كافة، بكل يسر وسهولة ودون أي عوائق تؤثر على سير العملية الانتخابية، ضمن تشاركية من مختلف اللجان الانتخابية والأجهزة الرسمية المعنية.
ويتنافس على الساحة الانتخابية في دائرة الطفيلة 11 قائمة محلية تضم 40 مترشحا ومترشحة يتنافسون على 3 مقاعد ومقعد واحد للكوتا منهم مترشحة وحيدة على مقاعد التنافس و10 مترشحة يتنافسن على مقعد الكوتا.

التعليقات مغلقة.