صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تكية أم علي تباشر أداء الأضاحي في استراليا

0

بدأت تكية أم علي وبعد صلاة العيد يوم أمس عملية أداء الأضاحي في أستراليا نيابة عن موكليها ووفقا لضوابط الشريعة الإسلامية من حيث العمر والنوع والخلو من الأمراض بحضور مفتي دائرة الإفتاء العام الأردنية ولجنة من التكية .

وستقوم تكية أم علي بشحن الأضاحي بعد ان يتم تقطيعها وتجميدها وشحنها الى الأردن ليتم تخزينها في مستودعات التكية في الأردن ومن ثم توزع بشكل شهري وعلى مدار العام على الأسر المنتفعة من برامج الدعم الغذائي المستدام والبالغ عددها 18300أسرة، من خلال شاحنات مبردة تصل إلى 89 قضاء ولواء في المملكة.

كما بدأت تكية أم علي اليوم الثلاثاء ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بتوزيع لحوم الأضاحي المحلية على مستحقيها من الأسر المحتاجة والمنتفعة من برامج التكية واستفاد من هذه اللحوم أكثر من 2000أسرة عفيفة في إقليمي الوسط والشمال.

وقال مدير عام تكية أم علي سامر بلقر، “نشكر المتبرعين على ثقتهم بتكية أم علي عاماً بعد عام، وبفضل الله ثم تبرعاتهم وأدائهم الأضاحي مع تكية أم علي ، باشرنا يوم أمس بذبح الأضاحي ذبحاً مطابقاً للشريعة الاسلامية وبإشراف دائرة الإفتاء العام الأردنية، وها نحن اليوم نوزع الذبائح المحلية على بعض الأسر المستحقة في إقليم الوسط والشمال”.

الجدير بالذكرأن تكية أم علي تقوم حالياً بإطعام 18300 أسرة معتمدة تقع تحت خط الفقرالغذائي في كافة محافظات المملكة. وتستلم هذه الأسر طرودا شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية تفي بمتطلبات الأسرة الغذائية على مدارالشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.