صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مصر.. انفجار بعد تصادم سيارات يودي بحياة 19 شخصا

ذكرت وزارة الصحة المصرية صباح الاثنين أن 19 شخصا قتلوا وأصيب 30 في انفجار وقع خارج المعهد القومي للأورام، وسط القاهرة.

وقالت خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الوزارة على صفحته على فيسبوك غير الموثقة، “هناك 3 إلى أربع حالات حرجة موجودين بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر، وتنوعت باقي الإصابات بين كسور بسيطة إلي متوسطة، بالإضافة إلى وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية في أماكن متفرقة بالجسم”.

وزارة الداخلية المصرية أوضحت في بيان إنّه “حال سير إحدى السيارات الملّاكي المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بعدد 3 سيارات، الأمر الذي أدّى لحدوث انفجار نتيجة الاصطدام”.

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي سيارات الإطفاء وهي تحاول السيطرة على حريق هائل وعدداً من السيارات الخاصة المتلفة نتيجة الانفجار.

وأمر النائب العام المصري فريقاً من النيابة بالتوجه لموقع الحادث لجلاء أسبابه.

وقالت جامعة القاهرة الذي يتبع لها المعهد القومي للأورام في بيان إن “جميع المرضى والعاملين فى معهد الأورام القومى بخير … آثار الحريق الضخم الذى اندلع … خارج المعهد لم تمتد آثاره إلى داخل المعهد ومستشفياته كما يروج البعض”.

وأضافت أن واجهت المعهد الأمامية “تضررت ضررا بالغا” نتيجة الانفجار.

من جهة أخرى، كتب المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول لكرة القدم على تويتر: “كامل دعمي وعزائي لأسر ضحايا ومصابي انفجار معهد الأورام”. ا ف ب

التعليقات مغلقة.