صحيفة الكترونية اردنية شاملة

كتلة هوائية باردة ورطبة وهطولات مطرية تبدأ الخميس المقبل

0

قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي، إن خرائط الطقس والنماذج العددية الرياضية في المركز الوطني لدائرة الارصاد الجوية تشير بأن المملكة ستتأثر اعتبارا من الخميس المقبل بكتلة هوائية باردة ورطبة تؤدي لهطولات مطرية على مختلف مناطق المملكة.

واضاف سماوي أن تأثير الكتلة الهوائية سيتعمق ويمتد الى يوم الجمعة ليؤدي بإذن الله الى مزيد من الامطار مع احتمال تساقط ثلوج خفيفة على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1200م.

وناشد المواطنين متابعة تفاصيل النشرات الجوية المحدثة اولا بأول على موقع الدائرة jometeo.gov.jo وعبر وسائل الاعلام، حرصا على سلامتهم وتوخي الحصول على المعلومات الدقيقة والمفيدة بشأن الحالة الجوية.

وعن الحالة الجوية المتوقعة قال سماوي، ان يوم غد الثلاثاء سيشهد أجواء باردة نسبياً في اغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتتكوّن الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع احتمال سقوط زخات متفرقة من المطر بإذن الله في اجزاء متفرقة من المملكة، خصوصا الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول ليلاً الى جنوبية غربية.

واشار الى توقعات الدائرة، بأن يتشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف ليل الثلاثاء/ الاربعاء، في المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين14-5 درجات مئوية، عمان الغربية 13-4، المرتفعات الشمالية 12-4، وجبال الشراة 13-4، البادية والسهول الشرقية15-3، الاغوار الشمالية22-9، الاغوار الوسطى21-13، الاغوار الجنوبية 21-12، والعقبة 20-12 درجة مئوية.

اما يوم الاربعاء فيطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة بشكل عام وتسقط بإذن الله أمطار خفيفة الى متوسطة بين الحين والآخر خاصة في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة والرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة قد تثير الغبار أحياناً.

ويوم الخميس تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة، ما يؤدي الى انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة بشكل عام وتسقط بإذن الله الأمطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى، مع توقع اشتداد الهطول في ساعات الليل وقد يصحبه البرق والرعد أحياناً، والرياح غربية نشطة السرعة.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية، من خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية، ومن خطر احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.