صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’النزاهة النيابية’ تطلع على مهام واجراءات عمل ’الخدمة المدنية’

0

زارت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية برئاسة النائب امجد ال خطاب، اليوم الاثنين، ديوان الخدمة المدنية للاطلاع على مهام واجراءات عمل الديوان.

وقدم رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، شرحا مفصلا عن مهام وسير اجراءات العمل في الديوان، من خلال توجهات الحكومة بشمول كافة تعيينات الجهاز الحكومي بمخزون ديوان الخدمة المدنية وتكليفه بالإشراف على تعيينات وظائف الفئة الثالثة والشركات المملوكة للحكومة بالكامل، اضافة الى الية التعيين في الجهاز الحكومي والاجراءات التي يقوم بها الديوان لضمان شفافية ونزاهة التعيينات ابتداءً من اصدار الكشف التنافسي للمتقدمين بطلبات توظيف لدى الديوان وفقاً لتعليمات الاختيار والتعيين المعمول بها والذي يتم اعتماده في تعبئة الوظائف الشاغرة في الاجهزة الحكومية في كل عام.

وتقدم رئيس واعضاء اللجنة خلال الاجتماع بمجموعة من الاستفسارات عن تعيينات الحالات الانسانية واسس اعتمادها واجراءات الابتعاث والتدريب والية التعيين على الفئة الثالثة، ومعايير الترفيع الوجوبي والجوازي والية تعبئة شواغر الشركات المملوكة للحكومة بالكامل.

واطلع المعنيون في الديوان اعضاء اللجنة على الجهود التي يبذلها الديوان في التخفيف من ظاهرة البطالة وتوصياته بخصوص مواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل المحلي وتسويق الكفاءات الاردنية داخل وخارج المملكة في القطاع العام، اضافة الى تقديم شرح مفصل عن الية احتساب النقاط التنافسية للمتقدمين على الوظائف.

واشاد رئيس واعضاء اللجنة النيابية بعمل واجراءات الديوان التي تحتكم لمعاني النزاهة والشفافية من خلال تطبيق الانظمة والتعليمات بكل حيادية وعدالة الامر الذي يحقق تكافؤ الفرص بين ابناء المجتمع الاردني ويعزز الصورة الايجابية عن الخدمة المدنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.