صحيفة الكترونية اردنية شاملة

داعش يعلن رسمياً مقتل الرجل الثاني في التنظيم

0

أعلن أبو محمد العدناني، المتحدث باسم تنظيم “الدولة”، مقتل الرجل الثاني في التنظيم فاضل الحيالي الملقب بـ”أبو مسلم التركماني”، دون أن يوضح أين ومتى حدث ذلك.
كما توعد المتحدث باسم تنظيم “الدولة”، في تسجيل صوتي، كلاً من روسيا والولايات المتحدة بالهزيمة، واصفاً أمريكا اليوم بأنها “عاجزة وضعيفة”.
وكان الجيش العراقي أعلن، الأحد الماضي، عن استهداف موكب زعيم تنظيم “الدولة”، أبو بكر البغدادي، غرب محافظة الأنبار العراقية، إلا أنه نجا بأعجوبة.
وذكرت مواقع إخبارية عراقية، نقلاً عن مصدر في خلية الصقور اﻻستخبارية التابعة لوكالة وزارة الداخلية العراقية، “أنه بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة ومن خلال القوة الجوية العراقية، تم استهداف موكب أبو بكر البغدادي، وقصف مكان لاجتماع قيادات التنظيم”.
وأضاف: “أن طائرات القوة الجوية تمكنت من قصف موكب البغدادي أثناء تحركه إلى منطقة الكرابلة (في محافظة الأنبار غربي العراق)، لحضور اجتماع لقيادات تنظيم داعش”.
وفاضل الحيالي أو “أبو مسلم التركماني” الرجل الثاني في تنظيم “الدولة”، لواء سابق في الجيش العراقي إبان عهد صدام حسين، ويعتقد أنه تولى مسؤولية المحافظات التي استولى عليها التنظيم في العراق.
وقد عمل في المخابرات العسكرية والحرس الجمهوري، أثناء خدمته في الجيش العراقي تحت قيادة صدام، وعقب الغزو الأمريكي سجن في معسكر بوكا بالعراق، لينضم فيما بعد إلى صفوف “الدولة الإسلامية في العراق” التي أسسها الأردني أبو مصعب الزرقاوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.