صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’الصحفيين’ تندد بالاعتداءات الاسرائيلية

0

نددت نقابة الصحفيين اليوم بالاعتداءات الاسرائيلية المفرطة على الشعب الفلسطيني الاعزل في الاراضي الفلسطينية المحتلة والتي اودت بحياة العشرات من الفلسطينين ومئات الجرحى من المدنيين.
وأعربت النقابة في بيان لها عن سخطها وغضبها الشديدين بالاستهداف الاسرائيلي الممنهج للمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وممارسة اعمال الحرق داخل المسجد الاقصى وتقسيمه زمانياً ومكانيا.
وقالت: ان هذه الحملة التوسيعية لقوات الاحتلال في المسجد الاقصى من شأنها أن تنذر باندلاع انتفاضة ثالثة قد تؤدي الى تفجير الاوضاع في مدينة القدس بوجه خاص والضفة الغربية بشكل عام، فضلاً عن دخول المنطقة بحرب دينية، يسعى اليمين المتطرف اليها، متجاهلة أهمية وقدسية المسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف عند العرب والمسلمين، الأمر الذي يصعب السيطرة على هذا الموقف المتفجر في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
ودعت النقابة المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل لوقف هذه الاستفزازات وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، ووقف هذه الممارسات العنصرية والهمجية على الفلسطينيين، مؤكدة ان هذه الجرائم الصهيونية تمثل ارهاب الدولة الحقيقي الذي يتم تحت سمع وبصر العالم أجمع.
وحيت النقابة، نضال الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال، وبسالة وصمود الفلسطينيين في الداخل الذين عبروا بوسائلهم السلمية عن رفضهم السياسات الاحتلالية بحق هذا الشعب ومقدساته الاسلامية والمسيحية.
وقالت: ان زيادة الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى وفي مختلف الاراضي الفلسطينية يعتبر بمثابة استهتار واضح بمشاعر المسلمين، خاصة أن هذه الممارسات تتم في ظل صمت عربي واسلامي، ما يدفع الاحتلال الصهيوني لزيادة عنجهيته وعنصريته ليس في التقسيم الزماني والمكاني فقط وانما في السيطرة على المسجد الاقصى والتمادي في حرق اجزاء منه.
ودعت النقابة في ختام بيانها الشعوب المحبة للسلام الوقوف الى جانب الفلسطينيين والعمل على تحقيق طموحات وآمال الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.