صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عربيات : 3.7 مليون سائح زاروا الأردن خلال 9 اشهر

0

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات اعداد السياح ارتفعت حلال شهر ايلول الماضي بنسبة 8% ، مقارنة مع الشهور الماضية والتي اعطت اشارة واضحة للإجراءات التسويقية والترويجية التي تقوم بها مؤسسة تشجيع السياحة داخليا وخارجيا.

واضاف خلال حديثة لبرنامج مال واعمال والذي يقدمه الزميل فايق حجازين وبثه التلفزيون الاردني، مساء اليوم الاثنين، ان عدد السياح الذين زاروا المملكة خلال 9 الشهور الماضية وصل 3،7 مليون سائح من مختلف دول العالم وهذا اكبر مؤشر على الاقبال الكبير الذي ما زالت تشهده مواقعنا السياحة من عمليات جذب وخصوصا بعد ان تم اتخاذ المزيد من الاجراءات والإعفاءات اللازمة لتشجيع حركة السياحة الى جميع المواقع السياحة .

واشار الدكتور عربيات الى ان هناك خططا تسويقية قامت بوضعها المؤسسة لتشمل حملات ترويحية في الخارج للمواقع السياحية والاثرية والتي تسهم في جذب المزيد من السياح من مختلف دول العالم والتي من شانها ان تحقق العائد السياحي والاقتصادي على الوطن.

واكد الدكتور عربيات اهمية توفير جميع الخدمات اللازمة في المواقع الاثرية في المحافظات والتي بدورنا نقوم بترويجها وتسويقها داخليا وخارجيا ، منوها الى اهمية التنسيق والتعاون مع الجميع من اجل تحقيق الفائدة من العائد السياحي على الاقتصاد والذي بحمد الله بدأ يحقق فوائد كبير في ضوء تقديم المزيد الاجراءات والاعفاءات اللازمة والتي من شانها ان تسهم في تحقيق التنمية السياحية المطلوبة.

وبين الدكتور عربيات ان المؤسسة مستمرة في تنفيذ برامجها وخططها الموضوعة بخصوص عمليات الترويج والمزايا المحفزة للسياحة الداخلية وخصوصا للأردنيين الذي يرغبون بزيارة المواقع السياحة في جميع المناطق ، موضحا ان هناك خططا واضحة سيتم تنفيذها على ارض لجذب المزيد من السواح من داخل المملكة وخارجها .

نائب رئيس جامعة آل البيت لشؤون الاستثمار والمجتمع المحلي الدكتور سالم العون اوضح بدوره اهمية دعم السياحة الداخلية لاستقطاب السياح لهذه المناطق والتي تتميز فيها مناطقنا بمواقع سياحية واكتشافات اثرية يشهد لها الجميع وهذا من شانه ان يحقق الفائدة التنموية والاقتصادية على ابناء المجتمعات المحلية المحيطة بمثل هذه المواقع الاثرية والتي ما زال بعضها يحتاج لمزيد من الاهتمام والمتابعة.

واشار الدكتور العون الى ضرورة ربط المواقع السياحية في شبكة سياحية بين الجنوب والشمال والتي تستهدف اطالة اقامة السائح الاجنبي الى ثلاثة ليالي بدلا من التركيز على المواقع الرئيسية المعروفة ، موضحا ان البادية الشمالية غنية بالموقع الاثرية التي لا يتم لاستفادة منها او ترويجيها والعمل على سرعة الاهتمام بها لجذب الحركة السياحية لها ولتكون من المناطق الجاذبة للاستثمار وتشجيع التنمية الاقتصادية والاجتماعية معا.

وبين الدكتور العون اهمية تشجيع ربط السياحة العلاجية بالمواقع البيئية بشكل اوسع منث المنتجعات العلاجية في مرتفعات عجلون والسلط والشوبك والبحر الميت وماعين وغيرها بدلا من التركيز على العلاج في عمان ، وضرورة ربط بنية النقل والمواصلات بالمواقع السياحية المختلفة بشكل مخصص في المواسم المختلفة لتسهيل وصول الشرائح المختلفة من اداخل والخارج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.